أنت هنا

26 ربيع الثاني 1439
المسلم/ وكالات

شجبت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو ) "استخدام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبارات عنصرية مسيئة للدول الأفريقية ولذوي الأصول الأفريقية" .

 

وقالت الإيسيسكو في بيان، إن" صدور هذه الإساءات العنصرية المهينة لدول وشعوب بكاملها من رئيس دولة تكوّنت من مهاجرين من أنحاء العالم، هو انحدار أخلاقي يتعارض مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ومع القيم والمبادئ الإنسانية التي تنص عليها العهود والمواثيق الدولية، وتصرّف أهوج يؤجج المشاعر ويحض على العنصرية واحتقار الآخر". وأشارت الإيسيسكو إلى "تضامنها مع الدول الأفريقية التي منها دول أعضاء في الإيسيسكو ، ومع جميع ذوي الأصول الأفريقية في رفض واستنكار هذه التصريحات العنصرية المقيتة".

 

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، الخميس، أن الرئيس دونالد ترامب، دعا لعدم استقبال مهاجرين من هايتي ومن بلدان وصفها بـ"القذرة" في إفريقيا خلال اجتماع مع نواب من الكونغرس، تناول قضية الهجرة.

 

ونقلت الوسائل نفسها، بأن ترامب، قال خلال مناقشته مع النواب الأمريكيين، "لماذا عليّ الموافقة على مجيء لاجئين من دول قذرة! علينا قبول المزيد من اللاجئين من النرويج".

 

 كما اعتبر رئيس مجلس النواب الأمريكي (الكونغرس) بول ريان،  تصريحات الرئيس دونالد ترامب، حول دول إفريقية ولاتينية بأنها "مؤسفة جدا وغير مجدية".

 

جاء ذلك خلال مشاركته في منتدى عقد بجامعة بمدينة ميلواكي بولاية ويسكونسن الأمريكية.

 

وأشار ريان، إلى أن أجداده من إيرلندا كانوا يحتقرون سابقا في الولايات المتحدة.

إضافة تعليق

11 + 5 =