أنت هنا

3 رمضان 1439
المسلم - متابعات

وقعت جمعية الهلال الأحمر الكويتية أمس الأربعاء اتفاقية تعاون مع برنامج الأغذية العالمي لتوفير الأمن الغذائي الإنساني للاجئي الروهنغيا ودعم المحتاجين من الشعب البنغلاديشي.

 

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب التوقيع : إن الهلال الأحمر الكويتي يولي مجالات التعاون والتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية اهتماما كبيرا وخصوصا مع برنامج الأغذية العالمي لما له من إسهامات إنسانية في إغاثة المنكوبين في كثير من دول العالم.

 

وأضاف الساير أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن المشاريع الإنسانية للجمعية واستمرار الرسالة التنموية الإنسانية الكويتية لمساعدة المحتاجين والمتضررين جراء الكوارث الطبيعية أو من صنع الانسان.

 

وأوضح أن الاتفاقية تنص على دعم مشروع المطبخ المركزي وبرنامج تغذية الأم والطفل بمبلغ مليون دولار أمريكي لافتا إلى أن الجمعية تواصل تنفيذ برنامجها الإغاثي لمصلحة لاجئي الروهينغيا على الحدود مع بنغلادش .

 

وأشار إلى استمرار الجمعية في إغاثة لاجئي الروهنغيا سواء بالشراكة مع منظمات دولية أو مع الهلال الأحمر البنغلاديشي أو من خلال إرسال طواقمها الإغاثية وفرقها التطوعية.

 

من جانبه قال المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي الدكتور عبدالله الوردات في تصريح مماثل : إن الهلال الأحمر الكويتي يتميز بكفاءة ميدانية عالية وفعالية كبيرة في التعامل مع الأزمات والحالات الطارئة ولديه آليات فعالة لتقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية المطلوبة.

 

وأضاف الوردات أن الجمعية تعزز الصورة الإيجابية لدور دولة الكويت الإنساني والإغاثي حول العالم وتعكس استشعار قيادة الكويت لواجباتها الإنسانية وما تمليه عليها مبادئها وقيمها الأخلاقية.

 

وذكر أن الاتفاقية تمثل شراكة قوية مع الهلال الأحمر الكويتي لترسيخ القيم والأهداف لخدمة العمل الإنساني على المستويات كافة.