أنت هنا

8 رمضان 1439
المسلم - متابعات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها للدفاع الجوي أسقطت مساء اليوم الاثنين طائرة مسيرة حاولت الاقتراب من قاعدة حميميم.

 

وقالت الوزارة في بيان أصدرته بهذا الصدد: "رصدت وسائل مراقبة المجال الجوي لقاعدة حميميم الروسية، مساء اليوم 21 مايو، هدفا جويا صغير الحجم ومجهول الهوية يقترب من المطار".

 

وأوضح البيان أن الهدف كان طائرة مسيرة، وشددت الوزارة على أن "وحدات الدفاع الجوي التابعة للقاعدة الروسية دمرت الهدف".

 

وأشارت إلى أن الحادث لم يسفر عن إصابة أو أضرار مادية، لافتة إلى أن "قاعدة حميميم الجوية الروسية تعمل وفقا للنظام العادي".

 

وكانت صفحات موالية لنظام الأسد قد أكدت "سماع دوي انفجارات بالقرب من مدينة جبلة التابعة لمدينة اللاذقية ومحيطها" منوهةً إلى أن "المعلومات المتداولة تتحدث عن قيام الدفاعات الجوية الروسية في مطار حميميم بالتصدي لمحاولة استهداف المطار".

 

ونقل مراسل أورينت في ريف اللاذقية (محمد الأشقر) عن مصادر خاصة تأكيدها أن "قاعدة حميميم العسكرية الروسية تتعرض لهجوم بطائرات مسيرة عن بعد" منوهةً إلى أن دوي الانفجارات ناتجة عن محاولة الدفاعات الجوية في القاعدة الروسية التصدي لهذه الطائرات.

 

يشار إلى أن هجوماً مشابهاً بطائرات مسيرة مجهولة المصدر استهدف قاعدة حميميم الجوية الروسية نهاية إبريل/نيسان الفائت , كما تعرضت القاعدة الروسية لهجوم بطائرات من دون طيار نهاية العام الماضي، أدت إلى تدمير عدد من الطائرات الحديثة بحسب تقارير صحفية غربية، ما دفع وزارة الدفاع الروسية للاعتراف بجزء من الخسائر بعد أن حاولت التكتم على الهجوم. في حين لم تعرف الجهة المنفذة للهجوم حتى الآن