أنت هنا

26 رمضان 1439
المسلم - وكالات

أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن أن الميليشيا الحوثية تكبدت خسائر فادحة في عناصرها ومعداتها بمحور صعدة خلال الساعات الماضية، حيث بلغت الحصيلة 44 قتيلاً، بينما تم تدمير 46 من الأسلحة والمعدات التابعة للحوثيين.

 

وأحرزت قوات الجيش اليمني مدعومة بقوات التحالف تقدماً ميدانياً خلال الأيام الماضية في كل من محافظتي الجوف وصعدة شمال اليمن، وسط استمرار الانهيار في صفوف الميليشيات في معقلهم الأول، صعدة.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد ركن تركي المالكي، في وقت سابق إن المقاومة اليمنية لم تعد تبعد سوى 9 كيلو مترات عن مدينة الحديدة ذات الأهمية الاستراتيجية.

 

في هذا الأثناء، أكدت مصادر عسكرية، اليوم السبت، اقتراب القوات الحكومية من مدينة الحديدة الاستراتيجية في الساحل الغربي لليمن، حيث الميناء الاستراتيجي الهام عقب معارك عنيفة مع الانقلابيين الموالين لإيران، تمكنت على إثره القوات من استعادة أسلحة ضخمة.

 

وقالت هذه المصادر إن طيران التحالف العربي دمر صباح اليوم السبت تعزيزات للحوثيين في مدينة الحديدة، فيما قال مصدر آخر إن الميليشيات الحوثية فرت من المواجهة وتركت أسلحة ضخمة من بينها مدفع هوز.

 

ومشطت القوات العسكرية مزارع في الطريق إلى مطار الحديدة الاستراتيجي.

 

ونفذت القوات المشتركة عملية عسكرية وسط مدينة الحديدة الخاضعة لسيطرة الانقلابيين، عقب هجوم نفذته فرقة من القوات المشتركة، أسفر الهجوم عن مقتل وجرح 7 من عناصر الميليشيات وتدمير مركبة عسكرية.

 

كما قصفت مقاتلات التحالف العربي تحركات ومواقع عسكرية للانقلابيين في الحديدة.