أنت هنا

29 رمضان 1439
المسلم ــ وكالات

طالبت الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، بممارسة ضغط دولي لإخراج المتمردين "الحوثيين"، سلميا، من مدينة الحُديدة غربي البلاد، وتجنيبها أية مواجهات.

جاء ذلك في تصريحات لوزير الخارجية اليمني، خالد اليماني، خلال لقائه في نيويورك، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية مارك لوكوك.

 

وخلال اللقاء، ناقش الجانبان مستجدات الأوضاع الإنسانية في اليمن، والجهود المشتركة بين الحكومة الشرعية والمنظمات الإغاثية الإنسانية، وأهمية التنسيق بينها من أجل التخفيف من معاناة الشعب اليمني.كما جرت مناقشة تأثير العمليات العسكرية في الحُديدة على الأوضاع الإنسانية باليمن.

وشدد اليماني، في اللقاء نفسه، على "أهمية الضغط الدولي على الحوثيين، للخروج من الحديدة، بشكل سلمي وتجنيبها أية مواجهات".

وأشار إلى أن الحكومة تدعم الجهود السلمية التي يقوم بها المبعوث الأممي، وآخرها مبادرة الحديدة"، دون تفاصيل إضافية حول الجزئية الأخيرة.

وشدد اليماني، على أنه "لابد للطرف الانقلابي (الحوثيون)، أن يستجيب لهذه الجهود بدون أيّ شروط مسبقة، وبنية صادقة، من أجل الوصول إلى حل سلمي يجنب اليمن إراقة المزيد من الدماء".

وأمس الاثنين، دعا مجلس الأمن الدولي، إلى خفض التصعيد العسكري في محافظة الحُديدة، وشدد على أن المفاوضات بين أطراف الأزمة هي الطريق الوحيد للتوصل إلى حل.