أنت هنا

30 رمضان 1439
المسلم ــ متابعات

راج على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية مقطع فيديو يظهر فيه الشيخ محمد بن عبدالعزيز المطرودي، الداعية في وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة السعودية، وهو يؤم آلاف المصلين الذين احتشدوا بمدينة نوفي بازار، جنوب جمهورية صربيا؛ لإحياء ليلة 27 رمضان بالتراويح والتهجد.

 

وشهد الصلاة عددٌ كبير من الشخصيات الإسلامية والسياسية في صربيا؛ على رأسهم مفتي الجمهورية الدكتور مولود دوديتش، وعضو البرلمان الصربي الدكتور معمر زوكورليتش، وعدد من السفراء كسفير جمهورية مصر العربية، وممثلين لعدد من السفارات العربية والإسلامية.

 

وأمّ المصلين في صلاة القيام الشيخ محمد بن عبدالعزيز المطرودي من محافظة الشماسية، في إطار مشاركته في برنامج الإمامة الذي تنفذه المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالتعاون مع المشيخة الإسلامية في جمهورية صربيا.

 

وقدرت بعض التقارير الصحافية عدد من شهدوا الصلاة بنحو 20 ألف مصلٍّ.

 

ويأتي ذلك ضمن برامج عديدة تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية في البلقان، وبإشراف من سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين في البوسنة والهرسك هاني بن عبد الله مؤمنة، وفضيلة الملحق الديني في السفارة الدكتور عبد المجيد بن غيث الغيث.

 

يذكر أن برنامج الإمامة بالخارج في رمضان هو من البرامج النوعية التي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية تلبية لطلبات الدول والمراكز والجمعيات الإسلامية بدول العالم لإيفاد الدعاة لإمامة المصلين طيلة شهر رمضان المبارك كل عام وإرشاد وتبصير الناس بأمور دينهم.

 

شاهد:

 

 

التعليقات

ماشاء الله

إضافة تعليق

6 + 0 =