أنت هنا

27 ذو القعدة 1439
المسلم ـ متابعات

علنت كوريا الجنوبية، الأربعاء، أن إرسالها سفينة حربية مؤخرًا إلى الشواطي الليبية يأتي بعد اختطاف أحد رعاياها وظهوره في شريط مصور مع ثلاثة مختطفين آخرين.

 

وقال سفير كوريا الجنوبية لدى ليبيا تشوي سونغ سو، خلال لقائه في طرابلس بنائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبد السلام كاجمان: إن الغرض من إرسال السفينة الحربية "تقديم المساعدة الإنسانية للمهندس الكوري المختطف وباقي الكوريين الموجودين هناك في حال الضرورة"، على حد ما جاء في بيان للمجلس.

 

وأعلنت كوريا الجنوبية، الخميس الماضي، أنها أرسلت سفينة حربية إلى ليبيا. وذلك عقب تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه 4 رجال مختطفين (كوري جنوبي و3 فلبينيين) وناشد فيه المواطن الكوري حكومة بلاده بالتدخل لإنقاذه.

 

وذكرت وزارة الخارجية في سيول، الخميس، أن الرجال الأربعة اختطفوا في 6 يوليو الماضي بمحطة للمياه في منطقة جبل الحساونة غربي ليبيا.

 

ووفق بيان المجلس الرئاسي الليبي، الصادر اليوم، بحث الطرفان مصير المختطفين. وعبر السفير الكوري الجنوبي عن "الاهتمام البالغ لحكومة بلاده لوضع المختطفين بينهم المهندس الكوري".

 

من جهته، أكد كاجمان "متابعته لهذا الملف واهتمام حكومة الوفاق الليبية بسلامة المحتجزين وبذل كافة الجهود من الضغط الاجتماعي وغيره لتأمين إطلاق سراحهم وحرص الحكومة الليبية على العلاقات الودية مع جمهورية كوريا الجنوبية".

 

يشار إلى أن السفينة التي أرسلتها سيول هي ضمن وحدة لمكافحة القرصنة في خليج عدن، وسبق أن أنقذت أشخاصًا عالقين في ليبيا عام 2011.