العنصرية تلاحق المسلمين أثناء سفرهم بالطيران: "لماذا لا تقتلون أنفسكم وتريحونا!"

سلط تقرير صحافي غربي الضوء على شهادات يرويها مسلمون حول حوادث حقيقي مرتبطة بالإسلاموفوبيا (كراهية المسلمين) تعرضوا لها على الطائرات أو في المطارات؛ بسبب ملامحهم ولهجاتهم.

ورصد التقرير الذي نشره موقع Step Feed تجاوز خطاب الكراهية تجاه المسلمين شركات خطوط الطيران نفسها وصولا إلى الرُكَّاب أنفسهم؛ حيث بات بعضهم يهمس في أذن الركاب المسلمين، خلال الرحلات الجوية، بعبارات لئيمة من قبيل: "هلا تقتلون أنفسكم وتريحونا!".

عباس: مستعدون لاستئناف المفاوضات فورا وتبادل طفيف للأراضي مع "إسرائيل"

أبدى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اليوم الثلاثاء، استعداده لاستئناف المفاوضات مع "إسرائيل" فورًا، بما يشمل تبادلًا طفيفًا للأراضي، دون التنازل عن القدس الشرقية أو أيٍّ من قرارات الشرعية الدولية.

وفي كلمة له خلال جلسة بمجلس الأمن، عقدت لمناقشة القضية الفلسطينية، طالب عباس بآلية سلام دولية متعددة الأطراف، وتطبيق مبادرة السلام العربية، وتجميد القرار الأمريكي باعتبار القدس عاصمة مزعومة للكيان الصهيوني.

كما دعا لعقد مؤتمر دولي للسلام منتصف العام الجاري، تشارك فيه كل "الأطراف الفاعلة"؛ على أساس تحقيق حل الدولتين وفق حدود عام 1967.

الجيش اليمني يحرز تقدمًا كبيرًا بمديرية القبيطة في لحج

تمكن الجيش الوطني اليمني، بإسناد من طيران التحالف العربي، من تحرير مواقع تسيطر عليها ميليشيات الحوثي في مديرية القبيطة شمال محافظة لحج جنوب البلاد.

وأحرز الجيش اليمني تقدماً كبيراً باتجاه سوق الخميس غرب مديرية القبيطة، بعد معارك عنيفة مع الميليشيات التي تم دحرها من عدة مواقع، بالتزامن مع قصف جوي لمقاتلات التحالف استهدفت مواقع وتجمعات الحوثيين.

وأفاد مصدر ميداني بأن الجيش اليمني سيطر على أغلب المرتفعات الجبلية المحيطة بمنطقة موجر وصبيح ووادي الخميس، وسط استمرار المعارك العنيفة باتجاه سوق الخميس.

الصين تعتقل 20 امرأة من مسلمي تركستان الشرقية بتهمة "تغسيل الأموات"!

أقدمت سلطات الاحتلال الصينية على اعتقال 20 امرأة مسلمة بتهمة غريبة؛ في تركستان الشرقية، الدولة المسلمة التي تحتلها الصين وتطلق عليها اسم "إقليم شينجيانغ".

وأفادت إذاعة آسيا الحرة بأن القوات الصينية اعتقلت 20 امرأة مسلمة في مدينة كورلا، وسط تركستان الشرقية؛ بتهمة المشاركة في تغسيل الأموات.

وأشارت الإذاعة إلى أنه تم إرسال النساء الموقوفات إلى ما يسمى بـ"مراكز التأهيل" أو "مراكز التوعية"، وهي مراكز احتجاز قذرة تحتجز فيها الصين قسريًّا الآلاف من المسلمين، وتمارس بحقهم أعمال اضطهاد وتعذيب.

منظمة "الصحة": 688 ألف روهنغي فروا إلى بنغلاديش منذ 25 أغسطس

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، أن 688 ألفاً من مسلمي الروهنغيا فروا من ميانمار، منذ 25 أغسطس الماضي، بحثا عن ملجأ في بنغلاديش المجاورة.

وقال المتحدث باسم المنظمة، كريستيان لندميير، خلال مؤتمر صحفي في جنيف السويسرية: إن منطقة "كوكس بازار" (ببنغلاديش) أصبحت واحدة من أكثر المناطق المكتظة بالسكان في العالم، عقب وصول مسلمي الروهنغيا قادمين إليها من إقليم أراكان غربي ميانمار".

وأوضح لندميير أن أعداد الروهنغيا اللاجئين في بنغلاديش، منذ 25 أغسطس الماضي، بلغ 688 ألف شخص.

مليشيات الحشد الشيعية تهدد سنة ديالى بالقتل ما لم يصوتوا لصالحهم

أجبرت ميليشيات الحشد الشيعي العديد من عشائر وسكان نواح وقرى في محافظة ديالى بقوة السلاح على التوقيع على تعهدات خطيّة تُلزمهم فيها بالمشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة، وتشترط عليهم التصويت للقوائم التي تتبع فصائل «الحشد»، ولاسيما ميليشيا «بدر».

وكشف مصدر حكومي مسؤول في محافظة ديالى، شمال شرق بغداد، أن «ضغوط الميليشيات الطائفية وضعت العديد من العائلات السُنية بين خيارين أحلاهما مر، إما الذبح أو التصويت لمصلحة قوائم الحشد مكرهين».