وفاة معتقل فلسطيني بسجون الاحتلال متأثرًا باعتداء وحشي

أعلنت مصادر حقوقية، مساء اليوم الأحد، عن وفاة أسير فلسطيني من مدينة القدس المحتلة، عقب إصابته بجلطة في عيادة سجن "الرملة" الصهيوني إثر تعرضه لاعتداء وحشي من قبل قوات الاحتلال.

 

وذكرت "هيئة شؤون الأسرى والمحررين"، و"نادي الأسير" الفلسطيني، أن الأسير المقدسي عزيز عويسات (53 عاما)، استُشهد في مستشفى "أساف هروفيه" الاحتلالي، عقب نقله من عيادة سجن "الرملة"، حيث كان يعاني من التهاب حادّ وضغط رئوي في رئته اليسرى، بعد تعرضه لاعتداء "وحشي" من قبل قوات تابعة لسجون الاحتلال.

 

فتح الأندلس

في الخامس من شهر رمضان المُبارك من السنة 93 للهجرة، بعد انتصار طارق بن زياد في معركة وادي ليكا، التي اشتعلت في 28 رمضان من السنة السابقة، قام موسى بن نصير، قائد الجيش العربي المسلم في شمال أفريقيا بالعبور بجيش مكون من ثمانية عشرة ألف مقاتل إلى إسبانيا، لإتمام الفتح الإسلامي هناك، حيث التقى بطارق وجيشه عند نهر تاخو بالقرب من العاصمة الإسبانية يومئذ: طليطلة،ثم تابع القائدان المظفران سيرهما في أقصى الشمال وأخذت المدن تتساقط بأيديهما تباعاً حتى بلغا حدود فرنسا الجنوبية.

 

وكانت بداية الفتح العظيم في غرة شهر رمضان من سنة 91 هـ (710م)

 

قرطبة.. منارة العلم والحضارة الأولى بأوروبا

إذا كانت أوروبا قد ضغطت على تركيا إبان حكم أتاتورك لإعادة تحويل مسجد آيا صوفيا إلى كنيسة أو على الأقل تحويله إلى متحف مؤقتاً، لاعتباره كان الكاتدرائية العظمى لمسيحيي الشرق، في القسطنطينية القديمة، وقد "نجحت" في تحويلها لمزار سياحي حتى الآن، رغم شراء السلطان محمد الفاتح لها إثر فتحها؛ فإن الدول الإسلامية المعاصرة لم تضغط أصلاً لإعادة ثاني أكبر مسجد في العالم إلى المسلمين في القرطبة، وهو الذي يعد معجزة في البناء والجمال بكل المقاييس، والذي تحول لكاتدرائية عنوة مع الاجتياح المسيحي للأندلس قبل خمسة قرون، والذي استولى على قرطبة قبل أكثر من قرن من سقوط الأند

مقتل جندي أذري بنيران أرمينية على الحدود

لقي جندي أذري، اليوم الأحد، مصرعه إثر تعرضه لإطلاق نار مصدره قوات أرمينية على الحدود بين البلدين.

وقالت وزارة الدفاع في أذربيجان: إنّ القوات الأرمينية انتهكت اتفاق وقف إطلاق النار؛ ما أسفر عن مقتل جندي على حدود جمهورية نخجوان، ذاتية الحكم في أذربيجان.

وتحتل أرمينيا منذ عام 1992، نحو 20% من الأراضي الأذرية، التي تضم إقليم "قره باغ" (يتكون من 5 محافظات)، و5 محافظات أخرى غربي البلاد، إضافة إلى أجزاء واسعة من محافظتي "آغدام"، و"فضولي".

الجيش اليمني يفشل هجوماً حوثياً في البيضاء.. ومصرع قيادات انقلابية بالساحل

نجحت قوات الجيش اليمني في إفشال محاولة هجوم لميلشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ‏إيران في منطقة حوران بمحافظة البيضاء.‏

 

وقال مصدر عسكري يمني "إن وحدات من الجيش اليمني، تابعة للواء 117 مشاه ‏تصدوا لهجوم قامت به الميليشيا الانقلابية فجر اليوم، على مواقع الجيش في منطقة خدار ‏العرجاء في منطقة حوران بالبيضاء".‏

 

وأضاف المصدر أن "مواجهات دارت بين الجانبين أسفرت عن خسائر في صفوف الميليشيا، ‏فيما فر آخرون منهم باتجاه منطقة يسبل الوهبية".

 

حشود من الهندوس يقتلون مسلمًا بسبب "بقرة"!

في أحدث جرائم أقدمت حشود من الهندوس على قتل رجل مسلم بعدما انهالوا عليه ضربًا زاعمين أنه قام بذبح بقرة في وسط الهند.

وتعد هذه الجريمة الأحدث في سلسلة جرائم الاقتصاص الجماعي بشأن الأبقار التي تعد مقدسة لدى الهندوس.

وقال ضابط الشرطة المحلية، أرفيند تيواري: إن الخياط سراج خان البالغ من العمر 45 عاما تعرض لهجوم في ولاية ماديا براديش، صباح الجمعة، وقتل في موقع الهجوم.

ونقل شاكيل مقبول صديق خان الذي أصيب في الهجوم إلى المستشفى وهو يعاني من جروح خطيرة.

وأضاف ضابط الشرطة: "أوقفنا أربعة أشخاص، وهم الآن في الحجز القضائي. نحقق في دوافع الهجوم".

معارك "حفتر" للسيطرة على درنة تخلف 40 قتيلاً و60 جريحًا

كشفت مصادر صحفية أن العمليات العسكرية التي تنفذها قوات اللواء المتقاعد «خليفة حفتر» في مدينة درنة شرقي ليبيا لمحاولة انتزاع المدينة من قوات «مجلس شورى مجاهدي درنة»، خلفت منذ انطلاقها في 7 مايو الجاري أكثر من 40 قتيلا ونحو 60 جريحاً من الجانبين.

 

وتجاهلت قوات «حفتر»، الدعوات المطالبة بوقف التحركات العسكرية، وواصلت قصف تمركزات «مجلس شورى مجاهدي درنة» بالمحور الغربي لوادي تمسكت.

 

بشارع واحد في طهران.. حسينية وكنيسة وکنیس ومعبد للزرادشتيين، ولا مسجد للسنة!

اعترف عضو مجلس بلدية طهران "محمد جواد حق شناس" بأنه لا يوجد مسجد واحد لأهل السنة في العاصمة الإيرانية، داعيًا إلى ضرورة بناء مسجد لائق يتناسب مع المواطنين السنة من الأكراد والبلوش.

 

وکتب شناس، في تغريدة بحسابه على موقع "تويتر"، يقول: إن "وجود مسجد لائق یتناسب مع مواطنین من الأكراد والبلوش في عاصمة جمهورية إيران ليس مطلبا كبيرا".

 

وأضاف: "يوجد في شارع 30 يوليو (تموز)، وعلى مسافة قریبة، مسجد (حسينية) وكنيسة وکنیس یهودی ومعبد للزرادشتيين جنبا إلى جنب، والأجدر أن نكون رحماء بإخواننا في الدین"، (يقصد أهل السُنة).