حاخام صهيوني يدعو للإجهاز على جرحى الفلسطينيين

دعا الحاخام اليهودي المتطرف، باروخ مارزل، جنود الاحتلال الصهيوني إلى الإجهاز على الجرحى الفلسطينيين وإعدام منفذي عمليات المقاومة، والامتناع عن معالجتهم وتقديم أي إسعافات طبية لهم، وتركهم ينزفون حتى الموت.

 

ووفق ما نشر موقع "عرب 48" فقد أوضح المتطرف مارزل، والذي يسكن في مستوطنات الخليل، أنه منذ قضية الجندي الصهيوني القاتل، إليئور أزاريا، الذي أدين بإعدام الشاب الفلسطيني عبد الفتاح الشريف، يمتنع جنود عن قتل الفلسطينيين، ولا يتمون مهمتهم والتأكد من أن "الإرهابي الفلسطيني" ميت، حسب وصف الحاخام المتطرف.

 

رئيس بعثة تقصي الحقائق في ميانمار: الحكومة منعتنا من دخول أراكان

أعلن رئيس البعثة الدولية لتقصي الحقائق في ميانمار، مرزوقي داروسمان، أن حكومة ميانمار لم تسمح لفريقها بعد من دخول ولاية "أراكان"(غرب) للتحقيق في الانتهاكات المرتكبة من قبل قوات الأمن بحق مسلمي الروهنغيا.

 

وأوضح داروسمان في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، "ما زالت حكومة ميانمار غير مستعدة لمواجهتنا. ورغم ذلك، أعتقد أننا سوف نجتمع بهم في نهاية المطاف ونستمع لوجهة نظرهم"، بحسب وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء.

 

إقالة السفير العراقي في الجزائر بعد اتهامه بنشر التشيع

أنهت حكومة بغداد، “بشكل مفاجئ” مهام سفيرها في الجزائر، عبد الرحمن حامد الحسيني، بعد يومين من لقائه مسؤولاً برلمانيًا بمجلس النواب الجزائري، وبهذا لم يمكث السفير المعزول بمنصبه سوى عام ونصف العام حين عُيّن خلفًا لسابقه عدي الخير الله.

 

وقالت مصادر جزائرية: إن “إقالة السفير العراقي جاءت بسبب ارتكابه أخطاءً وعجزه عن الرقيّ بالعلاقات الثنائية وتفعيل دور العراق في أكبر بلدان شمال أفريقيا والعالم العربي”.

 

مسلمة توجه رسالة بشأن الحجاب للمسؤولين ببريطانيا

وجهت أم مسلمة رسالة إلى سلطات التعليم في بريطانيا، طالبتهم عبرها بالتوقف عن محاولة التدخل في حقها كوالدة في إلباس ابنتها للحجاب.

 

وأشارت إلى أن ما دفعها للكتابة رغم المهام الكثيرة التي عليها من طهي واهتمام بمتابعة واجبات أبنائها، عنوان في صَحِيفَة تحدث عن أن مفتشي التعليم في بريطانيا سيتحدثون إلى التلميذات اللائي يرتدين الحجاب عن سبب ارتدائه، وذلك في أعقاب اجتماع سلطات التعليم بمسلمات وعلمانيات.

 

غضب شعبي في إيران إثر رفع أسعار الخبز

رفعت الحكومة الإيرانية أسعار الخبز ابتداء من اليوم الأربعاء إلى 35 بالمئة، الأمر الذي سيزيد من أزمات المواطن الإيراني، حيث تعاني الأغلبية من الفقر والبطالة.

 

وقال محسن بهرامي ارض اقدوس، أمين عام منظمة تنظيم السوق، إن محلات بيع الخبز ستقوم بتطبيق الزيادة المقررة ابتداء من الأربعاء.

 

وكانت المنظمة الإيرانية أعلنت الأسبوع الماضي أنها قررت رفع أسعار الخبز دون أن تحدد مقدار الزيارة، حيث تفاجأ المواطن الإيراني بهذا الارتفاع الكبير وغير المسبوق خلال العقدين الماضيين.

 

الاحتلال يهدم منزلين بالقدس وينهب محلاً للمجوهرات بالضفة

هدمت جرافات الاحتلال الصهيوني، معززة بحماية وحراسة قوات كبيرة من الجيش، صباح اليوم الأربعاء، منزلين يعودان لعائلات فلسطينيية في مدينة القدس المحتلة.

 

وقال شهود عيان، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال طوقت محيط المنزلين، وأخرجت العائلات، التي تعيش فيهما، دون سابق إنذار، وباشرت عملية الهدم.

 

وفي سياق متصل، داهمت قوات الاحتلال عددًا من المحال التجارية في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، وقامت بعملية نهب ومصادرة محتويات عدد منها، من بينها محل للمجوهرات برام الله، سرقت جميع محتوياته من أموال ومجوهرات، بعد تفجير الخزنة الموجودة في داخله، قبل أن تحطم محتوياته.

جنرال إيراني جديد يسقط في معارك سوريا

أشارت وسائل إعلام إيرانية إلى مقتل الجنرال بالحرس الثوري الإيراني علي رضا نظري، بمعارك البوكمال جنوب محافظة دير الزور ، شرق سوريا، بالإضافة إلى 4 عناصر من الحرس الثوري.

 

جاء ذلك بعد يومين من مقتل رئيس وحدة الاقتحام بالحرس الثوري الإيراني في سوريا اللواء خير الله صمدي.

 

وكان العقيد علي رضا نظري ضابطا متقاعدا وقائد وحدة المدفعية في لواء "ميرزا كوتشك خان".

 

فضيحة أخلاقية تطيح بعدد من موظفي البيت الأبيض

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، أنّ ثمّة اشتباهاً بأنَّ 3 موظفين عسكريين في البيت الأبيض أجروا اتصالاً غير لائقٍ مع أجنبيات بينما كانوا يرافقون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في جولته في آسيا هذا الشهر.

 

وأفادت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين مطّلعين على الأمر بأنّ ضباط الصف الـ 3 بالجيش، الذين عملوا في وكالة الاتصالات في البيت الأبيض أعفوا من مناصبهم في البيت الأبيض.

 

وأكّد مسؤول أمريكي أنّ تلك الحادثة وقعت في فيتنام.

 

وأحجمت وزارة الدفاع "البنتاغون" عن تقديم أيّ تفاصيل لكنّها أقرت بأنّها تبحث الأمر.

 

الجيش اليمني يحبط هجومًا للحوثيين على جبل استراتيجي بتعز

أحبط قوات الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، هجوما عنيفا شنه الحوثيون على جبل استراتيجي في محافظة تعز جنوب غربي البلاد، حسب متحدث عسكري.

 

وقال العقيد عبد الباسط البحر، نائب المتحدث باسم قيادة الجيش في تعز ، إن هجوما قويا شنه مسلحو الحوثي وقوات صالح على جبل "النبيع" الاستراتيجي في مديرية مقبنة جنوب غربي المحافظة، في محاولة منهم السيطرة عليه.

 

وأضاف أن "قوات الجيش تمكنت من صد الهجوم على الجبل رغم كثافة الأفراد المهاجمين من الحوثيين الذين سقط العشرات منهم بين قتلى وجرحى".

 

أردوغان يحذر من مخطط غربي يهدف للقضاء على وحدة العالم الإسلامي

أشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء، إلى وجود مخطط قذر يُطبّق حالياً بهدف القضاء على وحدة العالم الإسلامي ومستقبله.

 

وجاءت تصريحات أردوغان هذه في كلمة ألقاها خلال افتتاح اجتماع اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري بمنظمة التعاون الإسلامي، بمدينة إسطنبول.

 

وأوضح أردوغان أنّ العالم الإسلامي يمرّ بفترة عصيبة خلال الأعوام الأخيرة، وأنه من الممكن اعتبارها "فترة الفتن" بكل معنى الكلمة.

 

وفي هذا السياق قال أردوغان: "يجري تنفيذ سيناريو قذر لتدمير وحدة العالم الإسلامي ومستقبله وروح العيش المشترك والثراء الذي يمتلكه".