أنت هنا

18 محرم 1430
المسلم- مواقع فلسطينية

قالت كتائب القسام التابعة لحركة المقاومة الإسلامية حماس إن مجاهديها استطاعوا اقتحام منزل تحصن فيه جنود "إسرائيليون" يوم الأربعاء حيث تمكنوا من قتل وإصابة عدد منهم. واستطاعت الحركة تصوير العملية ليتم بثها عبر وسائل الإعلام.

وقال بيان للكتائب نشر على موقعها الإلكتروني "إن المجاهدين تمكنوا في تمام الساعة الواحدة من ظهر اليوم الأربعاء من اقتحام منزل، في منطقة التوام شمال غرب مدينة غزة، بعد أن رصدوا قوة صهيونية خاصة تتسلل إليه، وأطلقوا أكثر من 10 قذائف "RPG" تجاه المنزل، ثم اشتبكوا وجهاً لوجه مع القوات الخاصة، مما أدى لمقتل وإصابة عدد من الجنود".

وأعلنت الكتائب عن استشهاد أحد المجاهدين المشاركين في العملية، وانسحاب باقي المجاهدين تحفهم عناية الرحمن"،  مؤكدة "أن العملية مصورة وسيتم إرسال التصوير إلى وسائل الإعلام لاحقاً".

وتخوض حركات المقاومة الفلسطينية معارك لصد العدوان "الإسرائيلي" عن قطاع غزة، حيث تمكنت من قتل عشرات الجنود "الإسرائيليين" وإصابة آخرين. كما أطلقت أكثر من 500 صاروخ على المدن التي تحتلها "إسرائيل" منذ عام 1948، والتي أثارت الرعب في قلوب المستوطنين الصهاينة.

ووصلت أبعد تلك الصواريخ إلى مدى قياسي لم تصل إليه في السابق حيث أطلقت صواريخ على قاعدة بلخايم الجوية العسكرية التي تبعد عن القطاع 50 كيلومترا بعد أن تعهدت حماس بتوسيع "رقعة الزيت اللاهب"؛ العملية التي تشنها ضد "إسرائيل".

واختتم بيان الكتائب بالقول: "إننا في كتائب القسام إذ نعلن عن هذه العملية الجهادية المباركة، لنؤكد استمرارنا في الدفاع عن أرضنا وأهلنا في قطاع غزة، ونعاهد الله ثم شعبنا وأمتنا أن نلقن الاحتلال الصهيوني دروساً قاسية في المقاومة والتصدي".