أنت هنا

23 ربيع الثاني 1431
المسلم/متابعات/صحف

اعتنق 53 صينيا يعملون بالمملكة العربية السعودية, الدين الإسلامي على أيدي العاملين بمكتب الهيئة العالمية للإعجاز العلمي بالرياض.

وقال الدكتور أحمد با همام الأمين المساعد للهيئة في منطقة الرياض: إن من بين المسلمين الصينيين الجدد مدير الشركة التي يعملون بها وسبعة من كبار المهندسين بالموقع.

وأوضح الشيخ عبدالعزيز الدهام رئيس لجنة الصين بمكتب الهيئة في الرياض أن إسلام الصينيين جاء نتيجة لقيام المكتب بالمعايشة معهم في مواقع العمل وإشراكهم في برامج اجتماعية ورياضية وتعليمية مع عرض صور ونماذج حول الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة المطهرة مما شرح صدورهم للإسلام.

واستعانت  لجنة الصين في جهودها بأحد الدعاة الصينين من خريجي الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة.

وقام فريق العمل في لجنة الصين بتلقينهم الشهادتين وتعليمهم كيفية الوضوء والصلاة وأدوا مع الفريق الصلاة جماعة.

كما لقن جماعة منهم الشهادتين مفتي المملكة العربية السعودية في حفل تحفيظ القرآن الكريم بمدينة ديراب بالحرس الوطني.

وكان 13 وافداً من مختلف الجنسيات قد أعلنوا إسلامهم في عنيزة خلال الأسبوع الماضي، حيث أشهرت خمس عاملات من الجنسية الفلبينية إسلامهن، تبع ذلك إشهار خمسة سريلانكيين لإسلامهم في نفس الأسبوع، ثم أشهر اثنان من الجنسية النيبالية الإسلام، وكذلك وافد كوري.

جاء ذلك بعد جهود دعوية بارزة لمكتب دعوة وتوعية الجاليات في عنيزة، وقام دعاة المكتب بتنظيم لقاءات للتعريف بالإسلام ومحاضرات بمختلف اللغات.

وبعد إشهار المسلمين الجدد إسلامهم، تواصلت معهم دروس تعليم أحكام الإسلام والعبادات، إضافة إلى دروس القرآن الكريم والسنة وبعض من دروس الآداب العامة.