أنت هنا

13 جمادى الأول 1432
المسلم/وكالات/صحف

 انتقد الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري الحكومات العربية لعدم دعمها ثوار ليبيا في مواجهة نظام معمر القذافي وحذر من احتلال هذا البلد من قبل قوات حلف شمال الأطلسي.

 

ووجه الظواهري "تحية لهؤلاء الأحرار الشرفاء الذين أسقطوا نظامين من أفسد الأنظمة الحاكمة في بلادنا، نظام زين العابدين بن علي في تونس ونظام حسني مبارك في مصر، ويسعون اليوم لإسقاط نظام الطاغية الفاسد المفسد القذافي في ليبيا المجاهدة الصابرة الأبية".

 

ودعا الظواهري , الشعب المصري "وخاصة قبائل الصحراء الغربية على مساعدة ومساندة إخوانهم في ليبيا بالمال والدواء والغذاء والسلاح ومداوة جرحاهم".

 

كما اعتبر أنه "إذا دخل الأمريكان وقوات الناتو (الأطلسي) إلى ليبيا فيجب أن يهب جيرانهم في مصر وتونس والجزائر وسائر المسلمين لقتال كل من مرتزقة القذافي وصليبيي الناتو".

 

من جهة أخرى, وصل فريق من اللجنة الدولية للصليب الاحمر الى مدينة مصراتة الليبية التي يسيطر عليها المعارضون يوم السبت لتقييم الوضع فيها.

 

وأكدت اللجنة ومقرها جنيف ومتحدث باسم الحكومة الليبية في طرابلس وصول الفريق الى المدينة الساحلية التي تحاصرها قوات الزعيم الليبي معمر القذافي وتقع على بعد 200 كيلومتر شرقي طرابلس.

 

وكان الصليب الاحمر قد ذكر الاسبوع الماضي أنه سيفتح مكتبا له في طرابلس تلبية لدعوة من الحكومة الليبية وانه سيرسل فريقا الى مصراتة لمساعدة المدنيين المحاصرين بسبب القتال.

 

وكانت سفينة استأجرها الصليب الاحمر قد رست في مصراتة قبل أسبوع ونقلت ما يكفي من الامدادات الطبية لعلاج 300 مصاب.