أنت هنا

18 رمضان 1432
المسلم/صحف/الجزيرة نت

 أكد ضابط سابق في الشرطة السرية لنظام الرئيس السوري بشار الأسد أن هناك قناصة إيرانيين في سوريا يشاركون بنسبة كبيرة في الحملة الوحشية التي يشنها الأسد ضد المحتجين .

 

ونقلت صحيفة "الديلي تليجراف" البريطانية عن الضابط قوله: انه عبر الى الحدود التركية الاسبوع الماضي بعد ما تلقي اوامر بإطلاق الرصاص على المتظاهرين وقتلهم إلى جانب بعض الأعمال الوحشية التي مورست خلال الخمس الشهور الماضية من بدء المظاهرات والاحتجاجات.

 

 وقال "انه كان على بينة خلال الشهريين الماضيين من وجود عناصر ايرانية داخل صفوف الجيش السوري وهو ما أكده كبار الضباط الى جانب فريقه فى العاصمة السورية".

 

وأضاف الضابط: "كنا نعلم انهم عناصر ايرانية داخل صفوفنا ،حيث كان ممنوع الاقتراب او التحدث اليهم فى اى شأن كان".

ياتي ذلك في وقت, اعلن اتحاد تنسيقيات الثورة السورية الثلاثاء ارتفاع عدد قتلى القصف المتواصل على مدينة اللاذقية الساحلية منذ أكثر من ثلاثة ايام الى 34 قتيلا ، فيما قتل 12 متظاهرا برصاص الأمن السوري في حمص الاثنين.

 

وقال شاهد عيان في اللاذقية ان الكهرباء والاتصالات مقطوعة في المدينة ، وان الشبيحة في الشوارع يطلقون النار ويسرقون المحلات.

 

واضاف ان العشرات من القتلى والجرحى في مخيمات اللاجئين في المدينة وفي حي الرمل ، مشيرا الى وجود نقص شديد في اكياس الدم وفي كل شئ.

 

وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان نقلا عن سكان محليين بأن الجيش وجه نداء للأهالي باخلاء حي الرمل والا سيتعرض من سيبقى للاعتقال او القتل.

 

إلى ذلك, طالب رئيس الوزراء الأردني معروف البخيت نظيره السوري عادل سفر بوقف العمليات العسكرية وحقن دماء الشعب السوري، معبرا عن رفض الأردن لاستمرار "القتل والتصعيد" في سوريا.

 

وطالب البخيت خلال اتصال أجراه مع سفر أمس بـ "ضرورة وقف العنف فورا والبدء بتنفيذ الإصلاحات والاحتكام إلى منطق الحوار" معبّرا عن "مشاعر الرفض والأسف لدى الحكومة الأردنية تجاه استمرار القتل وحالة التصعيد".

 

ولفت البخيت إلى "تنامي الغضب العالمي شعوبا وحكومات، وتبلور حالة من شبه الإجماع الدولي في رفض استمرار هذه المشاهد وضرورة وقفها فورا، والانتقال إلى ما هو أفضل لسوريا وللشعب السوري الشقيق، وأن الأمل ما يزال قائماً على قدرة الأشقاء في سوريا على تحقيق هذه الغاية",على حد قوله.