أنت هنا

18 رمضان 1432
المسلم/صحف/وكالات

اعتبر معارضون للنظام اليمني خطاب الرئيس علي عبد الله صالح أمس من الرياض بمثابة إعلان حرب ضد الشعب اليمني ، وطالبوا المجتمع الدولي بالضغط من أجل عدم عودته لليمن.

 

جاء ذلك في بيان أصدرته "اللجنة القانونية في ساحة التغيير بصنعاء" , وقال البيان:إن علي المجتمع الدولي وفي مقدمتهم مجلس الأمن الدولي والمجلس الأعلى لحقوق الإنسان سرعة التدخل والضغط لمنع صالح من العودة إلى اليمن وإيقاف تصريحاته التحريضية التي تدعو للحرب والفتنة.

 

وتابع البيان :إن خطاب صالح من الرياض ، إعلان حرب ضد الشعب اليمني وتشجيع لبقايا النظام على قتل المواطنين اليمنيين الذين خرجوا إلى الساحات بصورة سلمية حضارية للتعبير عن حقهم في اختيار من يحكمهم.

 

وكان صالح  قد قال في كلمة له من العاصمة السعودية الرياض حيث يتلقى العلاج, أنه سيعود قريبا إلى اليمن.

 

ووصف المعارضة بأنها "قلة قليلة طرحت شعارات ثورة الشباب.. من اصحاب المصالح الضيقة وعديمي التفكير", على حد وصفه.

 

وتابع: انها "قلة قليلة من مخلفات الماركسية.. ومجموعة طالبان.. ومخلفات الامام من الحوثين وحزب الحق".

 

وأكد أنه ليس لديه مانع من نقل سلطاته إلى نائبه عبدربه منصور هادي مشترطاً على خصومه الامتثال للدستور والنظام والقانون في بسط الأمن والاستقرار في اليمن, على حد تعبيره.

 

واعتبر صالح أن "ما يسمى مشروع ثورة الشباب سرقه الانتهازيون وقطاع الطرق، والوصول الى السلطة يتم عبر الانتخابات وليس الانقلابات", على حد تعبيره.

 

وكان صالح قد أعلن موافقته عدة مرات على المبادرة الخليجية التي تقضي بتنازله عن السلطة لنائبه إلا أنه كان يتراجع دائما قبل التوقيع.