أنت هنا

7 شوال 1432
المسلم/صحيفة الحياة/صحيفة الوطن

قرر مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة شطب رخص عشرة معاهد ومراكز تدريبية خاصة، وأوقف إشرافه على 29 أخرى، فيما وجه إنذارا لـ40 معهدا أهليا بسبب إقامة دورات مختلطة.

 

وقال رئيس مجلس التدريب التقني والمهني في منطقة مكة المكرمة الدكتور راشد ابن محمد الزهراني أنه سيتم تطبيق اللائحة التنفيذية للتدريب الأهلي على هذه المعاهد، لافتا إلى أنه سيطبق بحقها النظام حتى عودة الإشراف عليها بناءً على الدرجات التي ستمنح لها.

 

وأضاف أن هناك عدداً من الجهات التي تشارك في تتبع هذه المعاهد ومعاقبتها في حال لم تطبق القرار، موضحا  أن هذه الجهات تسير تحت مظلة إمارة المنطقة والتي توجه لإكمال اللازم، فيما لن يسمح بمخالفة الأنظمة.

 

وطالب الزهراني المتدربين والمتدربات من المواطنين والمقيمين الراغبين في الالتحاق بأحد معاهد أو مراكز التدريب  بضرورة التأكد من أن المعهد أو المركز الأهلي حاصل على الرخصة وأن جميع البرامج والدورات معتمدة من جانب المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

 

في نفس الوقت صرح مدير إدارة التدريب الأهلي بالمجلس عبدالله بن عبدالعالي الحربي، بأن مؤسسة التدريب التقني والمهني اتخذت العديد من الإجراءات خلال زيارات إشرافية ميدانية متعددة على عدد كبير من المعاهد والمراكز الأهلية في مختلف محافظات منطقة مكة المكرمة للتأكد من التزامها بالمواصفات والشروط المطلوبة التي تضمن تخريج كفاءات وكوادر سعودية بمستوى عال في تخصصات مهنية مختلفة، والتي يتطلبها سوق العمل.