أنت هنا

25 شوال 1432
المسلم/العربية نت/وكالات

دعت منظمة إيرانية معارضة الشعب الأإيراني للنزول إلى الشارع والبدء بموجة احتجاجات لإسقاط النظام الإيراني، وستكون ساعة الصفر يوم الجمعة 23 سبتمبر الساعة 7 مساء.

 

وقال زعيم تنظيم "نسر إيران" المعارض، الجنرال مهدي روحاني، أن النظام الإيراني الحالي مصاب بحالات وهن، وأن 90 بالمئة من الإيرانيين لا يؤيّدونه، وبالتالي سيكون قابلاً للسقوط.

 

وأضاف إن التنظيم الذي يترأسه يريد أن يسقط الناس سلمياً فلو خرج الإيرانيون إلى الشارع بكثافة عالية فلن يتمكن الحرس الثوري من مواجهة هذه الموجات العارمة من المحتجين.

 

وأشار روحاني إلى أن مخططين عسكريين عملوا لفترة 11 شهراً وأعدّوا خطة العمل، وأن تنظيمه أجرى اتصالات مع الداخل خلال الـ11 شهراً الماضية تهيئة للتنفيذ، كما كشف أن عدداً من أفراد التنظيم موجود في الداخل ويعملون استعداداً لساعة الصفر.

 

وتأسس تنظيم "نسر إيران" منذ عامين على يد الجنرال روحاني قائد سلاح الجو في عهد شاه إيران، والذي يعيش الآن في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

من جهته, توعد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء سيد حسن فيروز أبادي، بـ«الرد بقوة على التهديدات» التي توجّه إلى بلاده.

 

وقال خلال مراسم الاستعراض العسكري الذي أقيم بمناسبة ما يسمى بـ أسبوع «الدفاع المقدّس» إن «قواتنا المسلحة سترد وبقوة على كل التهديدات التي تواجه الجمهورية الإسلامية».

 

وقالت وكالة «مهر» للأنباء إنه تزامناً مع بدء أسبوع «الدفاع المقدس» الذي جرى امس في إحدى ضواحي طهران، فقد تم استعراض عسكري قامت بها قطعات منتخبة من شتى وحدات القوات المسلحة.

 

وأوضحت الوكالة أنه جرى خلال الاستعراض عرض أسلحة ومعدات عسكرية تم تصنيعها في إيران خلال العام الماضي، شملت طائرات مقاتلة وطائرات من دون طيار وصواريخ مختلفة ومدرعات وأجهزة إلكترونية وغيرها.

 

وأعلن نائب قائد القوات البرية للأبحاث والدفاع الذاتي الجنرال سيد مسعود رضا انه تم الكشف عن طراز جديد من دبابات «ذو الفقار» أثناء الاستعراض العسكري .