أنت هنا

28 شوال 1432
المسلم ـ الهيئة نت

كشف مصدر في الشرطة العراقية اليوم الاثنين عن مقتل امرأة دهسا بعجلة كانت ضمن رتل لمسؤول حكومي غرب بغداد، مؤكدا أن الرتل واصل طريقه دون اكتراث، ولم يتوقف.

وأضاف المصدر: إن رتلا حكوميا من عدة سيارات رباعية الدفع ومظللة الزجاج كان مارا بسرعة على طريق ضمن قضاء أبو غريب الواقع على بعد نحو 20 كم غرب بغداد دهس ظهر اليوم الاثنين امرأة في الأربعين من العمر، فقتلها في الحال، مؤكدًا أن الرتل الحكومي تابع مسيره دون اكتراث، ولم يتوقف نهائيا، كما لم يتسنَّ معرفة الجهة التي يتبع لها الرتل أو المسؤول الذي كان ضمنه.

من جهة أخرى، استنكرت هيئة علماء المسلمين بشدة، سلسلة التفجيرات الاجرامية التي شهدتها صباح اليوم محافظتي كربلاء والانبار، وراح ضحيتها ( 15 ) قتيلا وعشرات الجرحى، واكدت الهيئة في بيان لها ان  الأيادي المجرمة المدفوعة بمخططات الأعداء الخارجية ارادت أن تكافئ أهالي كلا من محافظتي كربلاء والأنبار على تعاملهم الراقي مع حادثة النخيب واعتقال عدد من ابناء الرطبة ، وموقفهم المبني على التسامح، والتعالي على الجراح وتمسكهم بانتمائهم الوطني، وذلك باستهداف هاتين المحافظتين صباح اليوم بسلسلة من الإنفجارات التي اسفرت عن مقتل واصابة العشرات من ابنائهما الابرياء .

ورأت الهيئة في بيانها ان هذه الانفجارات تعد تكرارا لمحاولات إشعال الفتنة الطائفية بين أبناء العراق والتغطية على جرائم الحكومة الحالية وفسادها الذي بات ينخر في جسدها المتهرئ .. محملة الاحتلال الغاشم بشقيه الظاهر والمبطن والحكومة الحالية، المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم النكراء .

وفي ختام البيان طالبت هيئة علماء المسلمين، الشعب العراقي المبتلى، بمواصلة الصبر والمزيد من الالتفاف حول وحدته الوطنية، والمصالح العليا لهذا البلد الجريح .. متضرعة الى الباري جل في علاه أن يرحم من ذهب إليه شهيدا، ويمن على الجرحى بالشفاء العاجل، وان يجنب هذا الشعب الصابر الصامد كل الشرور والفتن، وان يخزي من يريد به سوءا، ويجعل كيده في نحره.