أنت هنا

4 ذو القعدة 1432
المسلم/ وكالات

وافق القاضي الأمريكي في قضية المتهم السعودي خالد الدوسري على طلب فريق الدفاع بتأجيل المحاكمة إلى بداية العام المقبل بدلاً عن شهر أكتوبر الجاري.

 

وذكر المركز الإعلامي للدفاع عن خالد الدوسري على موقع الفيس بوك بأن فريق الدفاع قد طلب تأجيل المحاكمة نظرا لقيام الإعلام الأمريكي في ذكرى أحداث 11 سبتمبر الماضي بالتطرق لقضية خالد الدوسري وقيامهم بالتشويه المتعمد للقضية مع قرب المحاكمه للتأثير على قرارات القاضي، مما اضطر فريق الدفاع للتقديم بطلب تأجيل المحاكمة لشهر يناير القادم بدلا أكتوبر لكي يتخلص من تأثير الإعلام علي مجريات المحاكمة، وهو ما وافق عليه القاضي.

 

و كان نفس القاضي قد رفض في منتصف شهر سبتمبر  طلباً تقدم به الدفاع يوم 5 سبتمبر لنقل محاكمة المتهم إلى ولاية أخرى مشيرين أن المتهم قد لا يحظى بمحاكمة عادلة في شمال تكساس.

 

وكانت وزارة العدل الأمريكية أعلنت أن المتهم دخل الولايات المتحدة عام 2008 بتأشيرة طالب نظامية، وألقي القبض عليه يوم 23 فبراير الماضي من قبل ضباط في مكتب التحقيقات الاتحادي في تكساس، بتهمة محاولة حيازة أسلحة دمار شامل.

 

ووجهت السلطات الأمنية الأمريكية للدوسري (20 عاما) عدة اتهامات منها التآمر لصنع وتفجير قنابل في عدة أهداف من بينها منزل الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش في مدينة دالاس