أنت هنا

6 ذو القعدة 1432
المسلم/وكالات/صحف

نفى رئيس المجلس العسكري للثوار في العاصمة الليبية طرابلس عبد الحكيم بلحاج وجود خلافات داخل صفوف الثوار بليبيا واستبعد تماماً أن يصل أي خلاف بينهم إذا وجد في يوم ما إلى مرحلة الصدام المسلح .

 

وقال "لا يوجد خلاف في صفوف الثوار عموماً، ولن يكون إن شاء الله، ولا توجد أي بوادر أو أحاديث أو نوايا أو إشارات أو مؤشرات لوجود هذا الخلاف" .

 

واضاف: "كل ما في الأمر أن هناك بعض الآراء تطرح وهي طبيعية في مناخ الحرية الذي تشهده ليبيا الآن خلافاً للماضي، فمن حق المواطنين أن يعبروا عن رأيهم في أداء الساسة والمسؤولين، وهذا طبيعي ومقبول في إطار الديمقراطية التي نشهدها الآن" .

 

 ونفى ما يتردد عن وصول أي إشارات له من قبل قيادة المجلس الانتقالي تطالبه بالاستقالة أو تفيد بقرب تنحيه أو نقله لموقع آخر أو التقليل من صلاحياته.

 

من جهته, أعلن مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي أن المجلس سيرسل وفدا إلى الجزائر بعد الاعتراف به مؤكدا حرصه على توطيد العلاقات مع الجزائر في كافة المجالات.

 

وقال مصطفى عبد الجليل في تصريحات لصحيفة "الشروق" الجزائرية إن المجلس الانتقالي الليبي تفهم استقبال الجزائر لعائلة القذافي لدواع إنسانية غير أنه أكد أن التصريحات التحريضية الصادرة عن عائشة القذافي خلال وجودها بالجزائر أثارت استغراب المجلس الانتقالي.

 

وأضاف أن هذا الموقف غير المفهوم والواضح الصادر عن عائشة القذافى نعاتب كثيرا عليه السلطات الجزائرية كونها لم تتخذ أي إجراء قانوني بشأن هذا التحريض العدائي الاستفزازي ضد أبناء الشعب الليبي وإرادته الحرة في اختيار أي نظام يراه مناسبا له ولثورته.

 

 وردا على سؤال حول الانتقادات التى توجه لأعضاء بالمجلس الانتقالي لتوجهاتهم الدينية, أكد عبد الجليل أن 90 بالمائة من الشعب الليبي ينتهج الإسلام الوسط المعتدل كما أن هناك هامشا على اليمين وعلى اليسار وهذه الهوامش لا تمثل شيئا أمام التيار الجارف الكبير من اعتناق الشعب أغلب أطياف وقبائل الشعب الليبي للإسلام المعتدل الوسطي وأضاف " لا توجد أية تيارات داخل أعضاء المجلس الوطني الانتقالي الممثل الوحيد لليبيين كما أن ليبيا الحرة الجديدة مصدر التشريع الأول فيها هو الإسلام ولا غير وليقل عنا من يشاء ما يشاء، فهذه أمورنا الداخلية ولا نرضى لأحد بأن يفرض علينا نظام حياة غير الذي يختاره ويتفق عليه الشعب الليبي المسلم الموحد بجميع قبائله العربية والإمازيغية".