أنت هنا

14 ذو القعدة 1432
المسلم/وكالات

أكد ثوار ليبيا  يوم الثلاثاء انهم ربما يحاصرون أحد أبناء معمر القذافي في وسط مدينة سرت مسقط رأس الزعيم المخلوع لكن المقاومة الشرسة تمنعها من الاطباق عليه.

 

وسيطرت قوات المجلس الوطني الانتقالي على معظم سرت وطردت الموالين للقذافي الى اثنين من احياء شمال المدينة بالقرب من ساحل البحر المتوسط.

 

وقال أحد قادة قوات المجلس الانتقالي ان مقاتلي القذافي يدافعون عن اخر منطقتين في سرت بشراسة لان المعتصم القذافي مستشار الامن القومي لوالده معهم.

 

وقال العقيد محمد الجسير ان هناك قليل من الجيوب التي تسيطر عليها قوات القذافي وتتركز بصفة اساسية في حي الدولار وانه وفقا للمعلومات المتوافرة لديهم فان هذا هو مكان المعتصم القذافي مع مجموعة اخرى.

 

في نفس الوقت, قام رئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل بزيارة مدينة سرت يوم الثلاثاء.

 

واعتلى عبد الجليل ظهر شاحنة في حين كان مقاتلو المجلس الوطني الانتقالي يرددون "ليبيا.. ليبيا" ويطلقون النار في الهواء احتفالا.

 

في نفس السياق ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن الثوار تمكنوا من السيطرة على مقر قيادة الشرطة بوسط المدينة, ونقلت تقارير تلفزيونية لقطات للثوار يحتفلون بإطلاق النار في الهواء بالسيطرة على المقر الذي كانت تتحصن فيه كتائب القذافي.

 

وكان الثوار قد سيطروا على الأبنية الرئيسة لمركز مؤتمرات واغادوغو، وهو الموقع الحصين لآخر من تبقى من كتائب القذافي في المدينة, كما سيطروا على جامعة سرت بوسط المدينة.