أنت هنا

20 ذو القعدة 1432
المسلم/وكالات/المركز الفلسطيني للإعلام

نقلت "إسرائيل" نحو 430 سجينا فلسطينيا بالحافلات تحت حراسة مشددة الى مركز احتجاز في صحراء النقب يوم الاحد استعدادا للافراج عنهم مقابل اطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط.

 

ومن المنتظر ان يتم تبادل الاسرى في سيناء المجاورة يوم الثلاثاء المقبل في صفقة من المتوقع ان تنهي ازمة شغلت بال الاسرائيليين منذ اسر شاليط قبل خمس سنوات.

 

وأكد مسؤول مشارك في المفاوضات التي تتوسط فيها مصر ان الجانبين اتفقا في محادثات جرت في اخر دقيقة على ان يكون "الثلاثاء هو يوم عملية التسليم."

 

ونشرت اسرائيل قائمة تضم اسماء 477 سجينا من المقرر اطلاق سراحهم الى جانب شاليط في المرحلة الاولى من الصفقة التي توسطت فيها مصر والمانيا.

 

وسيكون باستطاعة اي شخص يعارض اطلاق سراحهم الطعن قضائيا على هذا الاجراء خلال 48 ساعة.

 

ونقل 47 سجينا فلسطينيا اخرين استعدادا للافراج عنهم الى مركز احتجاز في وسط "اسرائيل".

 

من جهة أخرى يصل العاصمة المصرية القاهرة اليوم، وفدٌ قياديٌّ من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل، لاستقبال الأسرى المنوي الإفراج عنهم في صفقة التبادل، ولمتابعة تنفيذ البنود المتفق عليها في الصفقة.

 

وقالت مصادر مطّلعة في حركة حماس، إن الوفد القيادي في الحركة سيتوجه اليوم الإثنين للقاهرة، للتحضير للاستقبال المشرف للأسرى الأبطال المفرج عنهم من سجون الاحتلال.

 

وأكدت المصادر  أنه سيتم الإفراج عن الأسرى صباح غدٍ الثلاثاء ، في حوالي الساعة الحادية عشرة صباحًا، فيما ذكرت مصادر صهيونية أن إجراءات الاحتلال بتنفيذ الاتفاق ستبدأ حوالي الساعة السادسة من صباح يوم غد.