أنت هنا

26 ذو القعدة 1432
المسلم/متابعات/وكالات

أعلن سيف الإسلام القذافي، نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، في تسجيل صوتي ، أنه بخير ويستمر في المقاومة داخل ليبيا.

 

وقال سيف الإسلام، في التسجيل الذي بثته مساء يوم السبت 22 اكتوبر قناة "الرأي": "نحن مستمرون في المقاومة".

 

كما ردد سيف الإسلام مقولة والده الشهيرة، خلال مخاطبته قوات المجلس الانتقالي الليبي وحلف "الناتو"، حيث قال: "طز فيكم يا جرذان ويا ناتو".

وكانت مواقع إخبارية موالية لنظام القذافي قد أعلنت في وقت سابق، عن تولي سيف الإسلام منصب القائد العام للمقاومة مع منحه لقب "حامل الدم"، في إشارة إلى واجب الثأر القبلي المعروف لدى قبائل ليبيا.

 

وبايع أنصار القذافي بعد مقتله على أيدي الثوار, نجله سيف الإسلام الذي تضاربت الانباء عن مصيره.

 

وقالت صحيفة الشرق الأوسط: "إذا كان مصير العقيد معمر القذافي قد حسم فإن مصير ابنه، سيف الإسلام، ظل أمس موضوعا لتقارير متضاربة. فقد أعلن أحد الثوار في مدينة زليتن الليبية أنهم تمكنوا من اعتقاله، فيما قال مسؤول بالمجلس الانتقالي الليبي إنه في طريقه إلى النيجر."

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر من أنصار العقيد الليبي السابق معمر القذافي قولهم: إن شباب قبيلة القذاذفة بايعوا سيف الإسلام لخلافة والده في ما تسميه "معركة التحرير،" وأفاد أنصار للقذافي أن شبابا من قبائل القذافي والورفلة والمقارحة، قرروا مبايعة سيف الإسلام القذافي ليكون خليفة لوالده في المرحلة الراهنة من أجل "تحرير ليبيا."

 

من جهتها,  ذكرت صحيفة صندي اكسبريس الصادرة الأحد أن قوات خاصة بريطانية تطارد سيف الاسلام نجل العقيد معمر القذافي، بعد سقوط مدينة سرت الخميس الماضي.

 

وقالت الصحيفة إن وحدة صغيرة من القوات الخاصة البريطانية والفرنسية كانت تقوم بمطاردة القذافي، وطُلب منها نقل تركيزها إلى سيف الاسلام بعد مقتل العقيد الليبي السابق.

 

واضافت أن سيف الاسلام، المطلوب بتهم ارتكاب جرائم حرب، قد يكون أُصيب بجروح في غارة شنتها مقاتلة من طرز (تورنادو) تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني، رغم أن ذلك لم يتأكد بعد واوردت تقارير أنه قد يكون في طريقه إلى النيجر.