أنت هنا

22 ذو الحجه 1432
المسلم/صحيفة الوئام/وكالات

هدد الصحفي والسياسي اللبناني مدير المركز الدولي للدراسات الإعلامية والإستراتيجية رفيق نصرالله المقرب من حزب الله الشيعي ، بشن هجمات عن طريق "خلاياه النائمة" في حال ضربت سوريا عسكريا .

 

وفي رده على سؤال عن دعوة الملك عبد الله الثاني الأسد للتنحي، قال نصر الله ‘ لا يعتقد النظام الأردني انه سيكون بمنأى عن هذه الإحداث ، فلدينا خلايا نائمة في الأردن ستتحرك في حال ضربت سوريا وستفتح الجبهات على طول الحدود مع الاردنية مع فلسطين المحتلة لتقض مضاجع النظام ، كما لدينا – متكلما باسم النظام السوري – خلايا نائمة في اليمن وسيناء ‘.

 

وتاب نصرالله: إنه ‘ستعم الفوضى بالشرق الأوسط وستغلق قناة السويس ومضيقي باب المندب وهرمز ويصبح سعر برميل النفط 500 دولار وستفتح جبهة الجولان وتتحرك المقاومة في فلسطين ولن تبقى إيران ساكتة’ .

 

وأشار إلى أن  أن سوريا إذا ضربت عسكريا فإن دمشق لديها الكثير من الأوراق لتلعبها .

 

من جهة أخرى, قال نشطاء محليون إن قوات سورية قصت قريتين في شمال سوريا يوم الخميس وذلك بعد هجوم شنه منشقون عن الجيش على قوات موالية للرئيس بشار الاسد.

 

وجاء الهجوم بعد يوم من تعليق الجامعة العربية عضوية سوريا وامهالها دمشق حتى نهاية الاسبوع للامتثال لخطة سلام عربية لانهاء الحملة على الاحتجاجات التي اودت حسب تقديرات الامم المتحدة بحياة اكثر من 3500 شخص.

 

وقال النشطاء ان ثمانية قرويين أصيبوا حينما سقطت قذائف الدبابات والهاون الثقيلة على مدى ثلاث ساعات على قريتي تل منيج ومعرشمشة والزراعات المحيطة بهما.

 

واضافوا: "رحلت مئات العائلات. وانقطعت خدمات الكهرباء والانترنت."

 

من جهتها, قالت الوكالة العربية السورية الحكومية للانباء ان القوات نفذت "عملية نوعية" في المنطقة واعتقلت 58 شخصا مطلوبا وصادرت بنادق ومفجرات قنابل.