أنت هنا

22 ذو الحجه 1432
المسلم/صحف/وكالات

 ذكر موقع وزارة الدفاع اليمنيةأن  الرئيس اليمني علي عبدالله صالح  أصدر امس قرارا بتعيينات عسكرية في عدد من الألوية والمواقع القيادية.

 

 وشملت التغييرات عشرة مناصب عسكرية، من أبرزها تعيين قائد جديد لمحور محافظة صعدة، وقائد للقاعدة الجوية بالحديدة بعدما انضم قائدها للثورة المطالبة بالإطاحة بصالح.

 

و شملت بقية التعيينات العسكرية بدلاء لقيادات قتلت في المواجهات مع الجنود المنشقين.

 

وبحسب محللين فقد جاءت التعيينات الجديدة لتعزيز المواقع الموالية لصالح وإقصاء قيادات مؤيدة للثورة.

 

من جهة أخرى,  يستعد مجلس الأمن الدولي لبحث الأزمة اليمنية، فقد أكد المندوب الفرنسي الدائم لدى الأمم المتحدة جيرارد أرو أن مجلس الأمن سيبحث الاثنين المقبل مستجدات الأزمة اليمنية بعد الاطلاع على تقرير مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر ونتيجة المباحثات الأخيرة التي أجراها مع المعارضة والرئيس صالح في صنعاء.

 

 يشار إلى أن موفد الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن جمال بن عمر تحدث في تصريح له الثلاثاء الماضي عقب لقائه الرئيس صالح عن إمكانية تحقيق تسوية بين السلطة والمعارضة لإيجاد مخرج للأزمة، لافتا إلى وجود "تفاهم على الخطوط العريضة للتسوية، لكن تبقى مسائل عالقة بحاجة إلى حل".

 

وأوضح المبعوث الدولي أن هناك اتفاقا حول تنظيم الفترة الانتقالية، لكنه تحدث عن استمرار التباينات حول بداية المرحلة الانتقالية، خصوصا صلاحيات نائب الرئيس ووضع الرئيس صالح في المرحلة المقبلة.