أنت هنا

27 ذو الحجه 1432
المسلم/متابعات/اليوم السابع

أصيب الداعية المصري الشيخ محمد حسان بأزمة قلبية نقل على أثرها للمستشفى لإجراء عملية تركيب دعامة في القلب.
 وأكد المذيع المصري محمود حسان الخبر خلال تقديمه برنامجا على قناة الحكمة مساء الثلاثاء.

 

وكان الشيخ حسان قد تعرض منذ 3 سنوات أثناء تأديته فريضة العمرة لوعكة صحية بسبب آلام فى القلب،وتم نقله إلى مستشفى المدينة المنورة، وبعد أداء فريضة العمرة وعودته إلى القاهرة تم حجزه فى مستشفى دار الفؤاد لتلقى العلاج، وخلال الساعات الماضية عادت الآلام مرة أخرى الأمر الذى دفعه إلى ضرورة إجراء عملية تركيب دعامة بالقلب .

 

والشيخ حسان من مواليد 1962 في قرية “دموه” بمحافظة الدقهليه المصرية و له درس أسبوعى فى مسجد مجمع التوحيد بقرية دموه بالمنصورة كما يقوم بالتدريس فى معاهد إعداد الدعاة فى المنصورة.

 

كما له العديد من المصنفات الدينية، وكذلك مئات الدروس و السلاسل العلمية و الخطب.

 

من جهة أخرى وعلى صعيد الاحتجاجات التي تشهدها مصر منذ 5 أيام, انسحبت قوات الأمن المركزى، المتواجدة بشارع محمد محمود، إلى خلف قوات الجيش المتواجدة بالشوارع المؤدية لوزارة الداخلية، فى مبادرة لوقف العنف، بعد مبادرة المئات من المتظاهرين، بالخروج فى مسيرة من ميدان التحرير بصحبة مشايخ الأزهر، وعند وصولهم لمقر الاشتباك قاموا بمصالحة قوات الأمن، فى محاولة لوقف القتال، مرددين، "سلمية سلمية"، فانسحبت قوات الأمن.

 

فيما هتف المئات من المتظاهرين عقب انسحاب الشرطة، "على الميدان على الميدان"، مطالبين المتظاهرين بالرجوع إلى ميدان التحرير لعدم إثارة حفيظة قوات الأمن وإعادة الاشتباك، فيما يتجمع الآلاف بشارع محمد محمود والشوارع المحيطة بوزارة الداخلية، رافعين أعلام مصر ومشيرين بعلامة النصر.