أنت هنا

8 محرم 1433
المسلم/مصراوي

قرر قاضي مصري اليوم السبت، تجديد حبس الضابط محمود صبحى الشناوى "الشهير بقناص العيون" لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التى تجرى معه.

 

ووجهت النيابة العامة للضابط اتهامات بالقتل العمد والشروع فى قتل آخرين من المتظاهرين بشارع محمد محمود خلال المصادمات التى جرت مؤخرا بين قوات الامن والمتظاهرين .

 

وكان النائب العام المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود قد أمر بحبس الضابط احتياطيا لمدة اربعة ايام فى ختام الجلسة الاولى من التحقيق معه.

 

 وكان الضابط قد أنكر ارتكابه لأي من الاتهامات المسندة إليه والمتعلقة بقتل المتظاهرين في شارع محمد محمود خلال المصادمات بين قوات الأمن والمتظاهرين مؤخرا عمدا المقترن بجرائم الشروع في قتل آخرين.

 

ونفى الشناوي قيامه باستهداف أعين المتظاهرين أو إطلاقه لأية أعيرة نارية صوبهم مشيرا إلى انه كان يحمل معه البندقية الخاصة بإطلاق القنابل المسيلة للدموع فقط، وانه لم يحمل معه السلاح الناري الخاص به أو أية ذخائر حية خلال مشاركته مع قوات الأمن للتصدي للمتظاهرين في شارع محمد محمود.

 

وقال الضابط إنه كان متواجدا في محل خدمته المقرر بشارع محمد محمود لحماية مبنى وزارة الداخلية من الاقتحام، مشددا على انه لم يطلق أية أعيرة نارية حية من أي نوع صوب المتظاهرين.

 

وكان بعض مستخدمي موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك " قاموا ببث مقطع الفيديو الذى يظهر فيه الضابط وهو يستخدم بندقيته في إطلاق الرصاص الخرطوش على المتظاهرين بشارع محمد محمود أثناء المظاهرات الاخيرة التى شهدها ميدان التحرير .

 

وتضمن الفيديو قيام أحد الأشخاص يتحدث بجوار الضابط عقب قيامه باطلاق الرصاص ويقول له "الله ينور ياباشا جت فى عينيه".