أنت هنا

24 محرم 1433
المسلم/إيجي برس/صحيفة الأنباء

اعترف الفاتيكان رسميا بأن الإسلام هو الديانة الأكثر انتشارا في العالم،و أنه تجاوز "المسيحية" بأكثر من ثلاثة ملايين منذ ما يقرب من عام تقريبا.

 

وأرجع الفاتياكان ذلك لاعتناق عدد كبير من الغربيين للإسلام, رغم حملة التشويه التي تشن عليه في الغرب.

 

وقال الفاتيكان في بيان:إن عدد المسلمين في العالم تجاوز مليار و ثلاثة ملايين و اثنين و عشرين ألف مسلم في العالم (1.322.000.000)،ليتجاوز بذلك عدد "المسيحيين" بأكثر من ثلاثة ملايين.

 

وأضاف البيان إن الفاتيكان يقر أن الإسلام بات الديانة الأولى الأكثر انتشارا في جميع أنحاء المعمور،حيث أن 19 في المائة من سكان العالم مسلمون،مقابل 17.5 في المائة من "المسيحيين".

 

وأشار الفاتيكان إلى الإقبال المنقطع النظير من جانب مواطنين غربيين "مسيحيين" و يهود و ديانات و معتقدات أخرى على اعتناق الدين الإسلامي خلال السنوات الأخيرة الماضية،رغم حملة التشويه التي تقودها ضده جهات معادية للمسلمين،و الأموال الطائلة التي تنفق على حملات التنصير.

 

من جهة أخرى, خرج الآلاف في مسيرات ومظاهرات في العديد من المدن الايطالية احتجاجا على العنصرية تجاه المسلمين.
وكانت أكبر مظاهرة في فلورنسا حيث احتشد أكثر من سبعة الاف شخص في ميدان سانتا ماريا نوفيلا وسط المدينة.

 

وردد أحد الأئمة دعوات إسلامية بينما رفعت صور ضحيتي هجوم الثلاثاء الماضي سامب مودو (40 عاما) وديوب مور (54 عاما) وهما بائعان جائلان. وجرت مظاهرات أصغر في ميلانو وروما وبولونيا وفيرونا.

 

وأطلق جيانلوكا كاسيري النار على البائعين الجائلين فأرداهما قتيلين في حادثي إطلاق نار عشوائي وقعا في سوقين تقع إحداهما في منطقة وسط فلورنسا والأخرى بالقرب من المنطقة.