صيد الإعلام
27 محرم 1433
منذر الأسعد

الإخبارية السورية تَصْدُق لتكذب.. أو: تكذب حتى عندما تَصْدُق!!

يوم الأحد 4/11/1432هـ الموافق 02 تشرين الأول، 2011 م
أُعْلِن في إسطنبول عن تأسيس المجلس الوطني السوري وجاء الخبر في شريط الإخبارية السورية كما يأتي:
في غرفة صغيرة بأحد فنادق إسطنبول تم الإعلان عن تأسيس المجلس الوطني السوري،،
بالطبع يجب أن نعذر الفضائية محترفة الكذب عن إيرادها النبأ في الشريط كنص وليس كخبر متلفز فكيف تُظْهِر صور الخونة وهي التي تضع في الشريط أخبارها الملفقة عن عمليات العصابات المسلحة ضد جيش النظام ولا تورد لقطة يتيمة لاشتباك بين جيشها محرر الجولان والقدس ولواء إسكندرون وبين العصابات المزعومة!!

 

المهم أين الكذب في خبر السورية عن إطلاق المجلس الوطني السوري الذي توحدت من خلاله الأكثرية الساحقة من قوى المعارضة؟ الجواب: في وصف مكان الاجتماع فهو فعلاً صالة صغيرة وضيقة!! والسؤال : كيف يكون الخبر كاذباً ما دامت صالة اللقاء للمؤتمر الصحافي المشار ‘ليه صغيرة؟

 

الجواب: لقد دأبت أبواق الدجل في دمشق على تصوير البشرية-وربما الجن معها-تتآمر ضد النظام الوحيد الذي يحتكر الشرف والنزاهة والممانعة –بعد سيده الولي السفيه في قم-فكيف عجزت كل تلك القوى عن توفير مكان فخم لاستضافة اجتماعات المعارضين السوريين في عاصمة الخلافة العثمانية؟ أليست قطر تتصدر هؤلاء المتآمرين بحسب تخريفات نظام مسيلمة الأسد؟فهل افتقرت قطر وأفلس الشيخ حمد؟وهل سيطر الشح على أردوجان الذي بات محترفو الكذب في دمشق يؤكدون أنه رأس حربة حلف الناتو لإزاحة نظام المقاومة الأسدي وإعادة الإمبراطورية العثمانية؟

لكن الأمر يهون تماماً عندما يستذكر المرء قول نبينا الكريم: إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى: إذا لم تَسْتَحِ فاصنع ما شئت!!!

*******

 

و..المهنية المستحيلة

السبت13/10/1432هـ الموافق10/9/2011م
خبر عاجل على شريط الإخبارية السورية : بثت الجزيرة والعربية خبراً عن مظاهرات في بابا عمرو بحمص جوبهتْ بالرصاص الحي من قوات الأمن متجاهلين أن مصدر العنف هو عصابات إرهابية مسلحة تعتدي على المواطنين وأن قوات الأمن تتصدى لها

 

(القناتان لم توردا خبراً بل نقلتا مقاطع حية عن مواقع نت بينما السورية تتكلم دون أن ترينا ولو مشهداً يتيماً لتبادل إطلاق نار بين قوات قمع النظام والعصابات المزعومة علماً بأن السورية تعمل في سوريا والقناتان المتهمتان ممنوع عليهما ذلك..وما من قناة في العالم كله تنشر هذا الردح الفج على أنه خبر وعاجل هذا مع غض النظر عن كونه كذباً محضاً!!!).

*******

 

فجور صفوي

قناة الجزيرة-برنامج: حديث الثورة-الجمعة 11/10/1432هـ الموافق 9/9/2011م.
ضيوف الحلقة: هيثم المالح –مصطفى اللباد-حبيب فياض-وضيف من طهران لا يحضرني اسمه.

السمة البارزة في الحلقة المخصصة للثورة الشعبية السورية، دفاع مستميت ومراوغ من فياض وشريكه الإيراني وإصرار على فرية المؤامرة الأجنبية واتهام للمعارضة بالتوقيع على بياض لأمريكا وإسرائيل!!

 

وقد أفحمهما المالح بفضحه الدور الصفوي القذر في نشر التشيع بسوريا وبأن النظام هو المحمي من واشنطن وتل أبيب ...وأبدع اللباد في رؤيته الموضوعية وهو الخبير في الشؤون الإيرانية.

 

المضحك المبكي أن الرافضيين هاجما تركيا بلا سبب ولا داع وكان المتحدث من طهران يثير الرثاء وهو يتهم تركيا بالطمع في الأراضي السورية وتباكى على لواء إسكندرون متناسياً أن بشار تخلى عنه في مقابل تعويم أنقرا له عقب اغتيال الحريري!!

 

وفياض كان أقرب إلى دور مهرج وهو يؤكد أن النظام السوري منذ 30سنة مضت أثبت صدقية عالية في مقاومته لإسرائيل!!وكذلك حين زعم أن أمريكا منذ 11سبتمبر قررت تصعيد هجومها ضد محور الممانعة في المنطقة وأنها غزت العراق لإيذاء سوريا وإيران (أين اعترافات خاتمي وأبطحي ونجاد؟ وأين التعاون الاستخباري السوري معهم؟).