أنت هنا

28 محرم 1433
المسلم/اليوم السابع

هاجم مرشح أمريكي للرئاسة الشريعة الإسلامية بعد أن كان قد هاجم في وقت سابق الفلسطينيين ووصفهم بأنهم شعب "تم اختراعه".

 

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن نيوت جينجريتش، المرشح لرئاسة الولايات المتحدة والسياسى البارز، قوله: إن الشريعة الإسلامية تفرض "تهديدا مميتا على أمريكا أخطر من الإرهاب".

 

وأضاف"أعتقد أن الشريعة تمثل تهديدا مميتا على استمرار الحرية فى الولايات المتحدة والعالم كما نعرفه، وأعتقد أن هذا مباشر وحقيقى".

 

وتابعت الصحيفة: إن هذا الكلام جاء ذلك فى خطاب ألقاه أمام معهد المشروع الأمريكى فى واشنطن فى يوليو عام 2010، بهدف توضيح ما سموه "المخاطر الخفية للتشدد الإسلامى".

 

وتابعت الصحيفة:إن جينجريتش يروج لأفكار مثيرة للجدل أدت إلى رفضه من قبل الأمريكيين المسلمين والباحثين الإسلاميين وحتى مسئولى مكافحة "الإرهاب".

 

وانتقد جينجريتش النائب الجمهورى فى إطار حملته الانتخابية، الإدارة الأمريكية برئاسة باراك أوباما لتراجعها عن ربط ما سماه "الإسلام المسلح بالإرهاب". 

 

 وكان جينجريتش قد هاجم الفلسطينيين ووصفهم بأنهم شعب "تم اختراعه".

 

وقال جينجريتش "تذكر لم تكن توجد دولة (تحمل اسم) فلسطين. لقد كانت جزءا من الامبراطورية العثمانية",على حد قوله.
واضاف "اعتقد اننا امام شعب فلسطيني مخترع هم من العرب في الواقع وهم من الناحية التاريخية جزء من العرب وامامهم فرصة للذهاب الى العديد من الاماكن ولعدة دواعي سياسية تحملنا هذه الحرب (التي يتم شنها) ضد اسرائيل منذ الاربعينيات. انه امر مأساوي",على حد وصفه.

 

جاء ذلك خلال حوار الرئيس السابق لمجلس النواب الامريكي مع محطة يهودية, في الوقت الذي صعد فيه الى قمة ترشيحات الجمهوريين للرئاسة.