أنت هنا

15 صفر 1433
المسلم/متابعات/صحف

استنفرت القوى السياسية في مصر جهودها من أجل منع اليهود من الاحتفال بما يسمى ذكرى مولد "أبو حصيرة" في محافظة البحيرة.

 

 وقررت جميع القوى السياسية تشكيل دروع بشرية لمنع زيارة أي وفود صهيونية تفكر في الوصول إلى قبر ابو حصيرة خلال الفترة المقبلة ، وإقامة جنحة مباشرة ضد كل من وافق على هذه الزيارة المرفوضة شعبيا وقانونيا وسياسيا وبرلمانيا وذلك في حالة حدوثها .

 

وأشارت القوى السياسية بالبحيرة والتى تضم حركات شتى منها جماعة الإخوان وحركة كفاية وحزب الغد وحزب الإصلاح الى اقامة مؤتمر جماهيري حاشد بقرية دمتيوه بدمنهور المتواجد بها قبر "ابوحصيرة" المزعوم ، لبحث تطوير وتنمية قرية دمتيوه التي تعاني من نقص الخدمات.

 

من جهة أخرى, قالت جريدة روزا اليوسف تحت عنوان "سوزان ثابت تهدد أمريكا بكشف: قائمة بأسماء وزراء فى حكومة نظيف تجسسوا لصالح واشنطن أو إنقاذ المخلوع من حبل «المشنقة».

 

وأضافت الصحيفة:"تسببت سوزان ثابت قرينة المخلوع حسنى مبارك فى أزمة أمنية لنفسها وسياسية لعدد من أعضاء الكونجرس الأمريكى بعد أن اتصلت بهم مساء الخميس 5 يناير الجارى وتطالبهم على أساس الصداقة القديمة بينهم وبين عائلتها أن يتدخلوا فورا لإنقاذ زوجها من مصير ينتظره بالإعدام الذي طالبت به النيابة المحكمة التى تحاكم زوجها ونجليها".
وقالت الصحيفة :"ترتيبا على المعلومات المتداولة حاليا فى أروقة السياسة الأمريكية فإن مكالمات سوزان كانت عادية بينما كان الفاكس الذى تلى المكالمات هو السبب الرئيسى فى الإحراج البالغ والتهديد الصريح منها للأجهزة الأمريكية حيث أرسلت سوزان من الفاكس 3 نسخ موحدة لثلاث شخصيات بارزة بالكونجرس معروف عنها أنها كانت على علاقة وطيدة بعائلتها".

 

ومضت الصحيفة قائلة :"الفاكس جاء فى 4 صفحات كتبت بأسلوب وصفته المصادر بالاستراتيجى ذى الطابع التهديدى وفيه حكت سوزان وكأنها تذكرهم بما قدمه مبارك أيام حكمه للولايات المتحدة الأمريكية وقد أشارت فيه بوضوح صريح إلى أنها نفذت للإدارة الأمريكية عشرات المشروعات فى مصر التى كان مبارك لا يوافق عليها رسميا وأنها كانت تفضل الشركات ورجال الأعمال الأمريكان لنيل المناقصات المصرية الكبرى وكانت تساعد السفراء الأمريكيين فى مصر وحكت سوزان أنها كانت قناة الاتصال الأهم بين الإدارات الأمريكية المختلفة وبين زوجها وحكمه".

 

وزادت الصحيفة :"هددت سوزان فى الفاكس بشكل غير مباشر بأنها ستفضح فى حال صمت أمريكا عن مطالبة النيابة المصرية بإعدام زوجها الأسرار الخفية للمصالح الأمريكية فى مصر كما كشفت فى الفاكس طريقة تجسس المخابرات المركزية الأمريكية على الرئيس المصرى وكيف أنها ومبارك والعائلة كانوا يعرفون أن هناك غرفة معينة بقصرهم مراقبة وأن مبارك عندما كان يريد إيصال رسالة معينة لأمريكا كان يدخل لتلك الغرفة ويتحدث بالقصد فيما يريد كشفه".

 

ومضت الصحيفة قائلة :"كما هددت سوزان بكشف عملاء أمريكا فى مصر بالأسماء وأكدت لهم أن لديها قائمة بأسماء وزراء فى حكومة أحمد نظيف الأخيرة كانوا عملاء للأجهزة الأمريكية والأوروبية فى مصر منهم يوسف بطرس غالى وزير المالية الهارب الذى عمل لحساب أمريكا علانية بعلم مبارك على حد تعبيرها".