أنت هنا

22 صفر 1433
المسلم/مأرب برس/وكالات

تمكن السلفيون في اليمن من تكبيد "كتائب الحسين: الشيعية التابعة للحوثيين خسائر فادحة وألحقوا بهم هزائم كبيرة.

 

وقال محمد اليماني الناطق الرسمي باسم تحالف قبائل اليمن لنصرة المظلوم، أن كتائب " الحسين" التي وصلت إلى " كتاف" اليوم ، منيت بهزائم كبيرة ، وأنها تراجعت ولم تستطع حتى المحافظة على المناطق التي تحت أيدي الحوثيين.

 

واضاف " سيطرنا على عدد من الموقع من أيدي الحوثيين، وألحقنا بهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد" .

 

واشار إلى ان جثث العشرات من الحوثيين سقطت في مواجهات اليوم وأمس ولا تزال فى الشوارع ولم يتمكن الحوثيين وكتائبهم من انتشالها .

 

وكان مسئول محلي اكد في وقت سابق اليوم مقتل 36 شخصا وإصابة العشرات في مواجهات مستمرة بين السلفيين والحوثيين "شيعة" في كل من محافظتي صعده (242 كم) شمال غرب صنعاء، وحجة (170 كم) شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

 

 وأكد في وقت سابق تحالف القبائل السنية في اليمن أنه تمكن من التصدي لهجمات "كتائب الحسين" الشيعية التابعة للمتمردين الحوثيين.

 

وكشف المتحدث باسم تحالف القبائل فى كتاف أن التحالف القبلى يقوى كل يوم بعد مشاركة عناصر جديدة فيه لمواجهة محاولات الحوثيين إفراغ صعدة من مخالفيهم.

 

 ولفت إلى انضمام رئيس مجلس التحالف القبلى فى "صعدة" الشيخ يحيى مقيت إلى القوات فى "كتاف"، إضافة إلى قوات وصلت من "أبين" و"الضالع" ووصول قوات من "عدن" يقودها الشيخ أحمد عثمان العدنى أمام وخطيب الجامع الكبير فى الوريقة، وقوات مع الشيخ محمد الحكمى من الحديدة.

 

من جهته,حذر  وزير الخارجية اليمنى الدكتور أبوبكر القربى من حرب طائفية في اليمن بسبب المتمردين الحوثيين الشيعة.

 

وقال:إن قضية الخلاف والمواجهات بمنطقة "دماج" جنوب اليمن لا علاقة لها بالأزمة السياسية اليمنية وهى خلافات مذهبية، محذرا من حرب طائفية وقودها الحوثيون والسلفيون.