أنت هنا

29 صفر 1433
المسلم/وكالات/متابعات

أكد  مدير تكنولوجيا المعلومات في مصرف الامارات المركزي ان المصرف أحبط هجوما من قبل قراصنة كانوا يحاولون تخريب موقع المصرف على شبكة الانترنت.

 

وقال بوب تومسون مدير تكنولوجيا المعلومات ان قراصنة شنوا الهجوم على موقع مصرف الامارات المركزي يوم الخميس. ويتم الهجوم عادة عن طريق اغراق الخادم بمعلومات كاذبة بهدف دفعه الى الانهيار.

 

واضاف تومسون ان شركة اتصالات التي توفر خدمات الهاتف الثابت للمصرف ردت بمنع امكانية الوصول الى الموقع من الخارج مما أحبط محاولة القرصنة.

 

وأضاف "لم يلحق اي ضرر بالموقع.. كانت (شركة) اتصالات حذرة جدا وكان هذا هو النهج الصحيح."

 

وكان قراصنة يطلقون على أنفسهم فريق (اي.دي.اف) في اشارة على ما يبدو الى الجيش الصهيوني قد أطلقوا افادة على الانترنت بانهم سيعطلون موقع مصرف الامارات المركزي.

 

وادعى قراصنة في الاسبوع الماضي تعطيل موقعي بورصتي السعودية وأبو ظبي. ونفت البورصتان اختراق موقعيهما.
ياتي ذلك بعد نجاح قراصنة سعوديون في اختراق عدد كبير من المواقع الحساسة داخل الكيان الصهيوني.

 

من جهته, يقول خبير متخصص في مجال الإنترنت، أن القراصنة "الإسرائيليون" الذين هددوا بضرب عدة مواقع إماراتية وسعودية، ليسوا قراصنة محترفين وليس لديهم القدرة على القرصنة بشكل فعال.

 

واضاف : "إن قراصنة الانترنت المحترفين لا يصرحون عن ضرباتهم الالكترونية قبل تنفيذها، لأنه عند التصريح عن الموقع المستهدف وما ستفعله سيتخذ القائمون عليه بأخذ جميع احتياطاتهم لتفادي أي ضرر ممكن، مما يدل على عدم احترافية القراصنة الإسرائيليون".

 

وتابع: "عندما استهدف بعض القراصنة موقع ستراتفور، في البداية استطاعوا الدخول إلى موقع الشركة ومن ثم نسخ كل ملفات الشركة ومن بعدها قاموا بمسح كل مخدمات الشركة وبعدها بعدة أسابيع قاموا بالكشف عن هجومهم".
وأكد أن الهجمات الالكترونية الصحيحة والفعالة يجب أن تكون على هذا النحو.