أنت هنا

29 صفر 1433
المسلم/الجزيرة نت/وكالات

أعلن وزير العدل الليبي أنّ "المحكمة الجنائية الدولية قبلت محاكمة سيف الإسلام القذافي في ليبيا.

 

وكان الوزير قد توقع في وقت سابق موافقة المحكمة الجنائية الدولية على محاكمة سيف الاسلام القذافي في ليبيا بعد زيارة قام بها المدعي العام للمحكمة لطرابلس.

 

واصدرت المحكمة، ومقرها لاهاي، مذكرة اعتقال ضد سيف الاسلام بعدما اتهمه مدعون مع آخرين بالضلوع في قتل محتجين أثناء الانتفاضة التي انتهت بالاطاحة بوالده معمر القذافي في (أغسطس) الماضي.

 

وسيحاكم سيف الاسلام باتهامات تتعلق بسوء ادارة أموال عامة والقتل والاغتصاب و «في حالة ادانته في جريمة القتل قد يواجه عقوبة الإعدام».

 

وكانت ميليشيا من مدينة الزنتان اعتقلت سيف الاسلام ولا تزال تحتجزه في مكان غير معلوم .

 

من جهة أخرى, أعلن وزير العدل الليبي ان مكتب النائب العام اعد مذكرة اعتقال وتسليم بحق رجال النظام السابق المقيمين في مصر والذين ارتكبوا جرائم ضد المواطنين او ممن شاركوا في نهب وسرقة الاموال الليبية وتهريبها الي الخارج‏.

 

واوضح المستشار عاشور ان السلطات المصرية ابلغت الجانب الليبي استعدادها لتسليم الليبيين الفارين الي مصر في حالة تسلمها مذكرات الاعتقال بحق هؤلاء.

 

واشار الي التعاون البناء بين النائب العام الليبي والحكومة المصرية في هذا الصدد, وكشف عن انه سيتم اعتقال مجموعة الليبيين الفارين من النظام السابق الذين يقيمون حاليا في مصر خلال الفترة القليلة المقبلة, وذلك حسب التعهدات المصرية.