أنت هنا

25 شوال 1433
المسلم/موقع أحوازنا

تستخدم سلطات الاحتلال الفارسي المواطنين الاحواز في نوع الالغام التي خلفتها الحرب مع العراق دزن أن تؤهلهم بشكل كافي مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم.

 

 وقال  شهود عيان أن لغما مضادا للمدرعات انفجر في ناحية  مدينة البسيتين التابعة لقضاء الخفاجية نهار و اسفر عن مقتل المواطن سيد صاحب بن سيد حميدالموسوي البالغ من العمر ثلاثين عاما ، وجرح ثلاثة اخرين من بينهم المواطن خالد جلداوي وقد تم نقلهم إلى مستشفى مدينة الخفاجية.

 

وكان ضحايا الانفجار يعملون ضمن شركة خاصة تعمل في ازالة الألغام في المناطق التي يجري التنقيب فيها عن البترول ، وأن الشركات التي تعمل في ازالة الألغام تستخدم العمال العرب دون أن  تؤهلهم التأهيل الكافي للقيام بهذا العمل الخطير على حياتهم.

 

وذكر موقع "أحوازنا" أن العمال عندما يتقدمون  للعمل في هذا المجال يشترط عليهم أن يوقعوا على إقرار يتنازلون بمقتضاها عن حقهم في التعويض في حال تعرضهم لأي ضرر من طبيعة العمل.

 

من جهة أخرى, ذكرت مصادر المعارضة الاحوازية ان قوات تابعة للمخابرات الفارسية اعتقلت ثلاثة مواطنين احوازيين من اهالي حي الزرقان احد احياء مدينة الأحواز العاصمة ونقلتهم إلى مكان مجهول .

 

واضافت المصادر إن الاعتقال جاء في مناطق مختلفة حيث تم اعتقال المواطن عون الزرقاني في مدينة الأحواز في حين إن شقيقه توفيق الزرقاني البالغ من العمر 25 عاما قد اعتقل في مدينة "خرم اباد" عاصمة محافظة لرستان الفارسية،كما أن المواطن ابواسماء قد تم اعتقاله في مدينة الأحواز العاصمة.

 

يذكر إن الاعتقالات في حي الزرقان مستمرة منذ26يوليو بعد المظاهرات الكبيرة التي اندلعت في عموم الاحواز و بعد أن ازدادت عمليات المقاومة في الاونة الاخيرة ومن بينها الهجمات التي استهدفت عدة مخافر و مراكز امنية.