الشيخ الروحي لكاشغري يطل من روتانا
11 ربيع الثاني 1434
إدريس أبو الحسن

       جدد الزعيم الروحي لكاشغري والذي تولى كبره في إدراة خلية الإلحاد في مقهى جسور بجدة المدعو عبد الله حميد الدين عباراته بالتشكيك في ذات الله بأسلوبه الازدرائي ! وكذلك في التشكيك بكمال التوحيد في القرآن وصرح على قناة الخليجية في برنامج (اتجاهات ) الذي تقدمه نادين البدير - قبل يومين تصريحات خطيرة  ومن جملة ما قاله : (بعد مرور 1300سنة علينا أن نجتهد اجتهادنا الخاص ونستخلص توحدينا الخاص الذي يلائم معرفتنا بالكون اليوم ) (النظرة للكون اختلفت جذرياً ولا يمكن أن نعتمد في إيماننا بالله على اجتهادات أشخاص مبنية من قبل 1200سنة) وغيرها من الإشارات التي تؤكد إصراره على ما صدر منه من تشكيك وإلحاد .

 

  فلقد سبق لهذا الرجل الذي يعيش الآن في الغرب أن صرح بإلحاد شرح به صدرا في بلد التوحيد مغردا ومعلما في عقر دار المسلمين بجدة  بلا رقيب ولا حسيب وتواتر النقل عن صفحته الخاصة بموقع تويتر لجملة من التغريدات الكفرية الصريحة ،ومنها قوله : (العالم يتدخل لما يرى طفل يدبح ولا يسأل لما يتدخل عمن صنع المآسي هذا يخلق معضلة  لأي مؤمن بخيرية الله) وغيرها من التغريدات الكفرية.

 

  وبشكل عام إلحاد هذا الرجل وزندقته أوضح من الشمس في كبد السماء ، يعلمه العامي قبل العالم ، فعباراته لا تحتمل في صريح كفرها معنيين ، ولا مجال فيها لتأويل ، ولاينتابها غموض أو التباس ، ولا فيها من الكلام المجمل ما يجعل فهمها يستدعي التوقف إلى حين الاستفسار من قائلها ، بل عباراته كلها تدور على معنى واحد هو الإلحاد والسخرية بالله والتشكيك في كماله ووصفه بالنقص ،ولومه على أفعاله ونسبة الشر إليه وغير ذلك مما أجمع العلماء قاطبة على كفر قائله  تعالى الله  وتقدس وتنزه عن ضلاله وافترائه علوا كبيرا . وهذا رابط بتغريداته القديمة http://minus.com/lNa5qokh7Izdv

 

وكان حميد الدين هذا ممن أخذتهم حمية الكفر والجاهلية حينما تم إلقاء القبض على كاشغري السنة الماضية ! وقد عرف أن حرقة الشيخ ناصر العمر وفزعته غيرة على الله ورسوله كان لها صدى بفضل الله كبير في قطع دابر هذه الفتنة والإطاحة برؤوسها ومروجيها ومنهم كاشغري! ومن صور حميته البائسة تغريده بالتحريض على الشيخ ناصر العمر حين قال : (ناصر العمر لم يتهجم أو يسفه أو يقدح في عرض وزير التعليم فقط بل علينا كلنا يجب الوقوف بشدة أمام ذلك .) وتغريدات أخرى مماثلة . يريد بذلك تأليب الرأي العام في المملكة عليه ! لكن ما حدث أن زلزل الله نواديه الإلحادية في جدة وشتت أعوانه وفضح سريرته ، حين ازداد الإقبال الهائل على المحاضرة التي تناول فيه  الشيخ الدكتور ناصر العمر هذا الموضوع على موقع تويتر وغيره ، وكان لتلك الكلمة صدى كبيرا في استنهاض الهمم لدفع موجدة الإلحاد في المملكة .

 

وكان عبد الله حميد الدين قد شارك في حلقة أخرى في السنة الماضية في البرنامج التغريبي نفسه (اتجاهات ) على القناة (روتانا خليجية) في محاولة منه لتبرئة نفسه مما ينسب إليه من الإلحاد ! بتلبيس إبليس وكلام يؤكد فيه ما قاله ولا يستثني منه شئيا وإنما يخطىء فهم العقول النيرة التي استنكرت إلحاده باعتبارها لم تفهم منه المراد وما أراد وأنها حرفت كلامه عن السياق ! وهو ما يعكس نفسية مهزومة مهزوزة بل هي من المرض والعلة في غاية النهاية ! إذا ما قاله صريح لا يقبل التأويل .

 

وفي البرنامج  ذاته – السنة الماضية دافع صحفي سعودي اسمه أحمد عدنان عن حميد الدين هذا وعن كاشغري أيضا وصب جام غضبه على الشيخ ناصر العمر وقتها !! متباكيا على حال نبتة السوء هاته في بلاد الحرمين !! كما طالب بإطلاق سراح كاشغري وطالب أن يكون سعد الدين هذا من الأصوليين في المملكة وليس الملاحدة !! والغريب أن حلقة السنة الماضية وحلقة هذه السنة وقعتا في التاريخ نفسه .على نسق واحد في المحطة ذاتها في البرنامج ذاته.