أنت هنا

19 جمادى الثانية 1435
المسلم/وكالات

كشف الرئيس السودانى عمر البشير عن" اتصالات سرية قام بها عدد من القيادات من جنوب السودان بمختلف اتجاهاتهم عبروا فيها عن ندمهم لوقوع الانفصال وطالبوا بعودة الوحدة مرة أخرى بين دولتى السودان" .

 

وأشار "البشير" إلى تلقيه عددًا من الاعتذارات من قوى دولية عملت على فصل الجنوب بغية تدمير الشمال تطالب بإعادة النظر فى انفصال الجنوب والعمل على إعادة الوحدة بين دولتى السودان وجنوب السودان.

 

وأضاف البشير: "إن هذا الأمر حتى لو تم قبوله يتطلب قرارًا من الشعب السودانى بشأنه عن طريق الاستفتاء الشعبى الذى تصبح قراراته ملزمة".

 

وتابع: إن أعداء الوطن يخططون بعد فصل الجنوب لتأجيج الصراعات الداخلية فى السودان لتفتيته، الأمر الذى يتطلب تجاوز كل الخلافات والصراعات الداخلية عبر الحوار لمواجهة هذه التحديات بوحدة الصف وقوة القرار .

من جهة أخرى, قال شهود عيان إن ثلاثة طلاب أصيبوا، أمس الجمعة، خلال فض الشرطة السودانية لتظاهرة نظمها طلاب قرب السكن الجامعي، شمالي الخرطوم، احتجاجا على انقطاع المياه عن السكن الطلابي.

 

وأوضح الشهود أن الشرطة استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الطلاب الذين أغلقوا الطريق الرئيسي بمحاذاة السكن الطلابي بمنطقة الصافية، شمالي الخرطوم.

 

وقامت الشرطة بتفريق الطلاب المتظاهرين ، وقام الطلاب بنقل زملائهم المصابين لمستشفيات قريبة.