أنت هنا

7 ذو القعدة 1435
المسلم ــ وكالات

أعلنت مصادر صحفية وأمنية عراقية بمحافظة السليمانية شمالي العراق؛ بأن طائرة إيرانية من دون طيّار سقطت اليوم الاثنين جنوب المحافظة، دون معرفة الأسباب.

وقال المتحدث باسم مديرية شرطة منطقة كرميان جنوب السليمانية المقدم حسن محمد، إن الطائرة سقطت قرب قرية (جاقولا) التابعة لقضاء (دربنديخان) 66 كم جنوب المحافظة والقريب من الحدود الإيرانية مع إقليم كردستان العراق، مشيرًا إلى أن "التحقيقات جارية لمعرفة نوع الطائرة وأسباب سقوطها".

وأضاف محمد لوكالة "باسنيوز" الكردية العراقية، أن فريقًا ممن وصفهم بالمحققين من جهاز الشرطة الحكومية في المحافظة وصلوا الى موقع تحطم الطائرة، لكنهم رفضوا الكشف عن تفاصيل تتعلق بالموضوع بذريعة أن ذلك "ليس من صلاحيتهم"، لافتًا إلى أنه تم تشكيل "لجنة تحقيق" في الحادث.

وأشار إلى، أن كشف معلومات عن الطائرة وسبب تحطمها ليس من صلاحياتهم وأن هناك لجنة خاصة شكلت لهذا الغرض.

لكن مصدر مطلع في قضاء دربنديخان، رفض الكشف عن هويته ، أبلغ "باسنيوز" إن الطائرة التي سقطت اليوم، طائرة إيرانية من دون طيار، لكن قوات الأسايش "الأمن" وشرطة المنطقة لا يسمحون للصحفيين بالاقتراب من منطقة الحادث.

واعتبر مراقبون أن الحادث يؤكد كذب الادعاءات التي تعلنها طهران بأنها غير متورطة في العراق، على الرغم من أن تقارير ومصادر مطلعة أكدت مرارًا أن أكثر من ألف وخمسمائة جندي إيراني يشاركون في القتال بمحافظة ديالى شرقي العراق