أنت هنا

7 ذو القعدة 1435
المسلم ــ وكالات

من المقرر أن تبدأ، الأحد القادم، محاكمة 5 بحرينيين يعتقد أنهم من الشيعة متهمين بسب وقذف الصحابة عبر موقع التواصل الاجتماعي "الانستغرام" بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.

ونقلت الوكالة عن القائم بأعمال رئيس نيابة المحافظة الشمالية، قوله أن "النيابة العامة انتهت من تحقيقاتها في واقعة التعدي على صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وقذف أم المؤمنين السيدة عائشة وقررت إحالة القضية إلى المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة

كانت قوات الأمن البحرينية قد ألقت القبض في فبراير الماضي على أربعة أشخاص، بتهمة "سب وقذف الصحابة"، ونشر صور "مخلة بالآداب العامة"، على مواقع التواصل الاجتماعي بشبكة الإنترنت.

ونقل بيان لمركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية آنذاك عن مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني قوله إنه تم عرض المتهمين على النيابة العامة، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأضاف المسؤول البحريني، أنه "تم رصد حساب في موقع انستغرام، يقوم بإهانة رموز دينية، من خلال نشر عبارات وصور تسيء إلى الخلفاء الراشدين."

وتابع المصدر نفسه أنه تم أيضاً رصد قيام ذات الحساب بـ"نشر صور مخلة بالآداب العامة"، وذلك ضمن عمليات البحث والمتابعة التي تجريها إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية.

وبعد تكثيف أعمال البحث والتحري، تمكنت الشرطة من كشف هوية مستخدمي الحساب، وتبين أنهم أربعة أشخاص، وتم استصدار أمر من النيابة العامة وضبطهم والأجهزة المستخدمة في الجريمة، كما تم إغلاق الحساب.

ولم يكشف البيان عن هوية المتهمين

 

يذكر أن البحرين تشهد احتجاجات متواصلة منذ ربيع 2011، تقودها جماعات معارضة شيعية يعتقد مراقبون أنها تتلقى دعمًا من إيران؛ لتأجيج الأوضاع ضد السلطة السنية الحاكمة من أجل أطماع إقليمية.