أنت هنا

24 ذو القعدة 1435
المسلم ــ متابعات

اندلعت اليوم الخميس، اشتباكات بين قوات من الجيش اليمني ومسلحين حوثيين، شمالي العاصمة صنعاء، دون معرفة حصيلة الخسائر على الفور، بحسب ما أكد شهودعيان ومصدر أمني

وأوضح شهود العيان، إن "اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجيش اليمني ومسلحين حوثيين في شارع الثلاثين، بمنطقة شملان، شمالي العاصمة، دون معرفة حصيلة ضحاياها".

ووفقًا للشهود، فإن الاشتباكات التي مازالت مستمرة حتى الآن(08.20 تغ) بشكل متقطع، "جاءت بعد ساعات من طلب الحوثيين من سكان في الحي مغادرة منازلهم استعداداً لخوص معارك مع قوات الجيش"، وهو ما لم يتسن الحصول على تعقيب بشأنه من قبل جماعة "أنصار الله" المعروفة بـ"الحوثي".

وكانت مواجهات اندلعت بالقرب من المكان في حي شملان، يوم أمس الأول الثلاثاء، خلفت قتلى وجرحى من الطرفين.

ولم يصدر حتى الساعة 08.20 تغ أي تعقيب رسمي من السلطات اليمنية حول ذلك.

في سياق متصل، قُتل قياديان من مسلحي جماعة "أنصار الله" المعروفة بـ"الحوثي"، واثنان آخران من مسلحي القبائل في اشتباكات، اندلعت، الخميس، مع قوات من الجيش اليمني مدعومة بلجان الدفاع الشعبي (مسلحون قبليون موالون للجيش)، في محافظة الجوف، شمالي البلاد، بحسب مصدر قبلي.

وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن "القياديين الميدانيين في جماعة الحوثي، حسين أبوخرص، وعبدالله السالمي، قتلا الخميس مع عدد آخر من المسلحين خلال اشتباكات مع قوات الجيش اليمني ومسلحي القبائل في مديرية المصلوب، بمحافظة الجوف".

 

وأضاف أن الاشتباكات أدت أيضًا إلى مقتل اثنين من أفراد لجان الدفاع الشعبي، وجرح قرابة 10 آخرين.

ولم يصدر أي تعقيب من قبل الجيش، كما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل جماعة الحوثي التي ترفض الإفصاح عن ضحاياها في المواجهات.