أنت هنا

8 محرم 1436
المسلم/وكالات/متابعات

اختطف عناصر من تنظيم داعش الشيخ حاتم عبد الرزاق الكَعود رئيس عشائر البونمر مع شقيقه وبعض أفراد عائلته.

 

وأعلن أحد شيوخ عشيرة البونمر، الشيخ نعيم الكعود، أن عدداً من أفراد العشيرة توجهوا إلى الصحراء سيرا على الأقدام، بعد سيطرة "داعش" على مناطقهم.

 

وأضاف أن داعش خطف نحو 40 شخصا من العشيرة,غالبيتهم من الوجهاء والأعيان.

 

واتهم الشيخ نعيم الكعود بعض شيوخ وأعيان منطقة هيت بالتآمر مع "داعش"على القضاء على قبيلة البونمر, محذرا من إبادة جماعية بحق القبيلة.

 

وكانت مصادر قبلية,أفادت, بالعثورعلى مقبرة جماعية في منطقة صحراوية قرب منطقة "بوعلي الجاسم" شمال الرمادي تضم قرابة 200 جثة من عشائر البونمر أعدموا من قبل عناصر "داعش" الذين اقتادوا المئات منهم قبل أيام قليلة باتجاه صحراء الأنبار.

 

من جهة أخرى, أعلن تنظيم "داعش"، عن سيطرته الكاملة على حقل "الشاعر" للغاز بمحافظة حمص وسط سوريا، و"اغتنامه" 5 دبابات وعدداً من العربات المصفحة خلال المعارك التي خاضها مع قوات النظام خلال الأيام الماضية.

 

وفي تقرير مصور أصدره التنظيم ذكر أنه في "عملية خاطفة وسريعة لأسود دولة الإسلام استطاعوا أن يحرزوا تقدماً على نقاط سيطرة النصيريين(في إشارة إلى قوات النظام السوري) في جبل الشاعر، لافتاً إلى أنه تمت السيطرة على الجبل بالكامل والحواجز المنتشرة عليه وعددها 20 والمكلفة بحماية شركات الغاز التي سيطر عليها مقاتلو التنظيم أيضاً".