أنت هنا

9 محرم 1436
المسلم/وكالات

شهدت بنجلاديش صدامات بين الشرطة والمحتجين على حكم إعدام زعيم أكبر حزب  إسلامي في البلاد.

 

فقد أطلقت الشرطة فى بنجلاديش الرصاص المطاطى والغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين فى مقاطعة بوجرا شمالى البلاد ، وذلك خلال إضراب عام احتجاجا على حكم بالإعدام صدر ضد زعيم اسلامى بارز فى بنجلاديش.

 

و كان حزب الجماعة الإسلامية قد دعا إلى الإضراب بعدما أصدرت محكمة خاصة لقضايا جرائم الحرب حكما بإعدام زعيم الحزب مطيع الرحمن نظامى بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية إبان حرب الاستقلال التى خاضتها البلاد عام 1971 ضد باكستان.

 

وقال مفتش الشرطة نور المتقين إنه جرى إلقاء القبض على ثمانية أشخاص فى العاصمة دكا ، مضيفا أن الشرطة لن تسمح لأى كان بأن "يثير الفوضى" خلال الإضراب.

 

من جهة أخرى,  أعلنت شركة الكهرباء المملوكة للدولة فى بنجلاديش عن حدوث عطل فى خط الطاقة الواردة من الهند، ما ادى الى انقطاع التيار الكهربائى عن البلاد.

 

وقال معصوم آل بيرونى المدير التنفيذى لشركة الكهرباء ان كافة المناطق المتصلة بالشبكة الوطنية للكهرباء عانت منذ صباح اليوم من انقطاع التيار الكهربائى بسبب عطل اصاب خط الطاقة.

 

وكانت بنجلادش قد بدأت فى استيراد الكهرباء من الهند فى أكتوبر 2013 من خلال خط ينقل 400 كيلوفولت من الطاقة ويمتد من ولاية غرب البنغال الهندية الى بلدة فيرامارا بجنوب غرب بنجلاديش .