أنت هنا

30 محرم 1436
المسلم ــ متابعات

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن رفع دعوى قضائية في مصر لمحكمة القاهرة للأمور المستعجلة ضد "كتائب الشهيد عز الدين القسام" للمطالبة بحظرها واعتبارها منظمة "إرهابية" يتقاطع تماًما وبنفس الأسلوب مع ما يقوم به العدو الصهيوني من إجراءات ضد المقاومة الفلسطينية وأهلنا في القدس وكتائب القسام.

كما اعتبر المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح عبر "فيس بوك" صباح اليوم السبت, " إن رفع دعوى قضائية لمحكمة القاهرة للأمور المستعجلة ضد كتائب القسام للمطالبة بحظرها واعتبارها منظمة إرهابية وتحديد موعد للنظر فيها والتركيز على هذا الموضوع في وسائل إعلام مصرية مشبوهة ومأجورة, هو استمرار لمسلسل استهداف المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب القسام بهدف تشويهها والنيل منها وتحديداً بعد انتصاراتها المظفرة على العدو الإسرائيلي وكسر هيبته وإرادته.

وشدد على أن كل محاولات التشويه المبرمجة والممنهجة والمركبة لن تستطيع أن تنال من سمعة ونضالات الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ولن تثني عن المضي قدماً في محاربة العدو الإسرائيلي مهما بلغت التحديات.

يشار إلى أن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة السبت في دعوى قضائية تطالب بحظر "كتائب الشهيد عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة حماس بزعم أنها منظمة " إرهابية ".

وتستند الدعوى الى مزاعم تدعي تورط "كتائب القسام" في العديد من العمليات "الإرهابية "، آخرها تفجير كمين كرم القواديس واستغلال الانفاق لتهريب الاسلحة المستخدمة للفتك بالجيش والشرطة وزعزعة أمن مصر وفقا لما جاء في صحيفة المصري اليوم.