أنت هنا

5 صفر 1436
المسلم/متابعات/صحف

كشفت مصادر صحافية عراقية، عن أن السلطات الأمنية العراقية تعتمد تراخيص جمركية "تحمل ختم الدولة الإسلامية" لمرور الشاحنات القادمة عبر منفذ "طريبيل" الحدودي مع الأردن.

 

ونقلت صحيفة "المدى" عن سائقي الشاحنات القادمة عبر المعبر قولهم: "في أغلب الأوقات يطلب جنود عراقيون في نقاط التفتيش غرب الأنبار من سائقي الشاحنات القادمة عبر منفذ طريبيل الحدودي (بين العراق والأردن) الورقة التي تحمل ختم جمارك الدولة الإسلامية للسماح لهم بالمرور إلى بغداد، ودونها يصبح الأمر غاية في الصعوبة".

 

وأضافوا إن "السلطات العراقية في غرب العراق تتعامل أحيانا مع داعش الذي يسيطر على أغلب بلدات الأنبار منذ مطلع العام الحالي على أنه أمر واقع، وتعترف بوجود جار سيء تفصله حدود من الرصاص الكثيف وقذائف الهاون".

 

وتابعوا: "تطلب بعض نقاط التفتيش (الحكومية) من سائقي شاحنات تنقل مواد مختلفة من الأردن إلى العراق ورقة يتم الختم فوقها من قبل الدولة الإسلامية تؤكد بأن حاملها كان قد مر على نقطة (الجمارك الإسلامية) ودفع الرسوم".

 

وقالت الصحيفة إن "الجهات العراقية تعتبر تلك الورقة بمثابة دليل على أن السائق مر بالمسلك (المعتاد) من المملكة الأردنية إلى العراق، وبخلاف تلك الإجراءات يعتبر الشخص الذي لا يحمل الختم قد جاء من طريق مجهول لا يمكن تمريره بسهولة".
من جهة أخرى, افاد مصدر محلي في محافظة صلاح الدين، الخميس، بان عناصر "داعش" اختطفوا مدير الادلة الجنائية في شرطة المحافظة واقتادوه الى جهة مجهولة.

 

وقال المصدر  إن "عناصر تنظيم داعش اختطفوا، مساء امس، مدير الادلة الجنائية في شرطة صلاح الدين وهو ضابط برتبة عقيد بعد ان داهموا منزله في قرية الخصم شرق قضاء الشرقاط (120 كم شمال تكريت)".

 

واضاف المصدر ان "عناصر داعش اقتادوا المختطف الى جهة مجهولة".