أنت هنا

5 صفر 1436
المسلم/صحيفة عكاظ/أخبار الساعة

أعلنت مصادر قبلية أن خبراء عسكريين من حزب الله وصلوا إلى العاصمة اليمنية صنعاء مؤخرا وتوجهوا إلى محافظة صعدة، ومنها إلى مأرب والبيضاء شرق ووسط اليمن للتحضير للمواجهات مع قبائل مأرب.

 

وقالت المصادر أن الخبراء العسكريين سيتوزعون على مأرب والبيضاء بهدف دعم الحوثيين، بعد الفشل الذريع والخسائر الفادحة في صفوف الحوثيين ما جعلهم يستنجدون بخبراء حزب الله لمواجهة قبائل البيضاء ومأرب.

 

وقال متابعون إن استنجاد الحوثيين بحزب الله جاء بأوامر من طهران لمد جسر التعاون بين الهلال الشيعي، بعد تضييق الخناق على الحوثيين، مؤكدين أن ايران تحركها بيادقها في المنطقة عبر الدعم اللوجستي والعسكري المُكلف خوفا من فقدان نفوذها.

من جهة أخرى,  تمكن الحوثييون من الاستيلاء على منزلي الشيخ عبدالله الأحمر وسام الأحمر وأسرهما بعد معركة استمرت قرابة الأربع ساعات.

 

وقال مصدر ان الحوثيين أسروا الشيخ صادق الأحمر وسام الأحمر، وأخذوهم إلى أماكن مجهولة، كما تم إخراج اكثر من 100 شخص من داخل منازلهم، تم أسرهم.

 

وقال مصدر آخر  ان الحوثيين رفعوا شعار الصرخة على منزلي الشيخ عبدالله الأحمر، وسام الأحمر، وتمركز العديد من المسلحين داخل منازلهما.