أنت هنا

5 صفر 1436
المسلم/وكالات/متابعات

قال اللواء المتقاعد خليفة حفتر أن قواته ستشن هجوما بريا لتحرير طرابلس على حركة "فجر ليبيا" في العاصمة طرابلس.

 

وأضاف حفتر أن آلاف الجنود مستعدون للتحرك نحو العاصمة طرابلس واسترجاعها من "حركة فجر ليبيا" التي سيطرت عليها واستولت على المباني الوزارية والنفطية الصيف الماضي.

 

وأضاف حفتر الذي كان يتحدث من مقر عمليات قواته العسكرية في مدينة المرج قائلا أن "هذه العملية ليست إلا البداية"، مبينا أن "الطلعات الجوية التي استهدفت مطار معيتيقة الدولي هي بداية المعركة الأخيرة لتحرير طرابلس".

 

يأتي ذلك فيما تواصل الطائرات الحربية التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر لليوم الرابع على التوالي قصف مواقع تابعة لقوات "فجر ليبيا" غرب البلاد، في حين تستمر حرب الشوارع في عدة أحياء من مدينة بنغازي شرقي ليبيا.

 

ولكن المكتب الإعلامي للقوات أكد أن الغارات الجوية المتواصلة لم تسفر عن أضرار بالغة في عتادها وآلياتها.

 

وقال شهود عيان أن معسكرا تابعا لقوات فجر ليبيا بمنطقة "أبي كماش" المحاذية لمدينة زوارة الحدودية مع تونس تعرّض لقصف بالطيران الحربي صباح اليوم، بينما لا يزال الطيران الحربي يحلق في سماء المناطق الواقعة غرب العاصمة طرابلس.

 

كما استهدفت طائرة حربية معسكر "الكتيبة 523 دفاع جوي" التابعة للقوة الرابعة لدرع ليبيا أحد مكونات قوات فجر ليبيا بمدينة غريات غرب البلاد، وأكد مسؤول عسكري أن القصف كان بصاروخين ولم يخلف أي أضرار بشرية أو في الآليات.