أنت هنا

5 ربيع الثاني 1436
المسلم/وكالات

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، صباح اليوم الأحد، إلى مطار مقديشو الدولي في زيارة رسمية تستمر ليوم واحد وسط إجراءات أمنية مشددة.

 

وكان في استقبال الرئيس التركي والوفد المرفق له الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود ورئيس الوزراء عمر عبد الرشيد علي والسفير التركي لدى الصومال أولغن بيكر، وعدد من الوزراء بينهم وزير خارجية الحكومة المنصرمة عبدالرحمن دعالي بيلي إلى جانب عدد من المسؤولين الحكوميين.

 

وكان برفقة الرئيس التركي في الزيارة عقيلته "أمينة أردوغان" وكريمته "سمية أردوغان" ونائب رئيس الوزراء نعمان قور تولموش إلى جانب عدد من الوزراء يتقدمهم وزير الخارجية "مولود جاويش أوغلو".

 

وكان من المقرر أن يصل الرئيس التركي إلى مقديشو، الجمعة الماضية، في إطار جولته الأفريقية التي تستمر عدة أيام لكن رحيل الملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز أجلت زيارته إلى اليوم وذلك بعد مشاركته في مراسم دفنه.

 

وفي وقت سابق أكد المتحدث باسم الرئيس الصومالي أن الزعيمين سيجريان لقاء في القصر الرئاسي لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وأضاف أن الرئيس التركي سيقوم بزيارة تفقدية للمشاريع التي تنفدها الهيئة التركية في العاصمة، كما سيشارك بصحبة وزير الصحة  "محمد مؤذن أغلو" في مراسم افتتاح مستشفى الذي أطلق عليه اسم "رجب طيب أردوغان"، والذي أعادت ترميمه وكالة التنسيق والتعاون التركية "تيكا".