أنت هنا

1 رجب 1436
المسلم ــ متابعات

شنت مقاتلات تحالف "عاصفة الحزم" عدة غارات فجر اليوم الأحد استهدفت مواقع القوات الموالية للرئيس المخلوع "علي عبد الله صالح" ومسلحي الحوثي في محافظتي تعز والضالع.

كما قصفت طائرات "عاصفة الحزم"، صباح اليوم الأحد، مواقع عسكرية لمسلحي جماعة ‫الحوثي‬ في محافظة الضالع، جنوبي اليمن، حسب ما أفاد سكان محليون.

وقال السكان، في تصريحات إعلامية، أن قوات تحالف عملية عاصفة الحزم شنت عدة غارات على مواقع عسكرية يتحصن بها مسلحو الحوثي في منطقة مريس بمحافظة الضالع، مؤكدين أن أعمدة الدخان تصاعدت من المكان فيما تم سماع أصوات الانفجارات من مسافات بعيدة.

ومن بين هذه المواقع التي تم قصفها، مواقع السوداء والجرباء وعبود.

 

وأكت مصادر مطلعة أن الغارات استهدفت مقاتلات التحالف مواقع القوات الموالية للرئيس المخلوع  بما فيها مبنى معسكر قوات الأمن الخاص في حي (كلابه) وسط تعز، كما استهدفت موقع السوداء في مدينة الضالع، ما تسبب في اندلاع حريق كبير في الموقع، فيما سقط قتل وجرحى من الحوثيين نتيجة غرات مماثلة استهدفت مناطق (مريس، والسوداء، والجرباء).

ولم يعرف على الفور الخسائر الناجمة عن هذا القصف، دون أن يتسنى الحصول على تعليق فوري من جماعة الحوثي حول ذلك.

واوضحت المصادر ان الجان الشعبية الموالية للرئيس "عبد ربه منصور هادي" تمكنت من السيطرة على مواقع "الحوثيين" بمناطق (حياز وولكمة الحجفر) بعد طردهم منها اثر هجوم عنيف استهدف نقاط تواجدهم ، لافتة الى ان جماعة الحوثي قصفت بالأسلحة الثقيلة عدة قرى في الضالع بينها (خوبر، القراعي، غول سبوله، الوعره)، ما تسبب في سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، بالاضافة الى تدمير عدد من المنازل.