أنت هنا

8 شعبان 1436
المسلم - متابعات

وافق رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو، على منح القيادي في حزب "الليكود" اليميني زئيف إلكين حقيبة "شؤون القدس" الوزارية، وذلك بعد انتزاع حقيبة الشؤون الاستراتيجية منه ومنحها لغلعاد أردان الذي أدى اليمين القانونية مساء أمس الاثنين كوزير لـ "الأمن الداخلي" والشؤون الاستراتيجية والدعاية والإعلام.

وقالت مصادر إعلامية عبرية : "إن نتنياهو وافق خلال اجتماعه بإلكين مساء أمس بحضور رئيس بلدية الاحتلال في القدس، نير بركات، على منحه حقيبة القدس، ويتوقع أن تقر الحكومة اليوم هذا التعيين".

ويعتبر إلكين من أنصار "التيار الديني اليهودي القومي"، ومن أكثر متطرفي حزب "الليكود"، وهو من مواليد أوكرانيا عام 1971، وهاجر إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1990، ويقيم في التكتل الاستيطاني "غوش عتسيون" قرب بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.
ومن شأن توليه "حقيبة القدس" أن يؤدي إلى تسريع وتكثيف عمليات التهويد والاستيطان والتطهير العرقي للفلسطينيين في المدينة المحتلة.

وأقر البرلمان الصهيوني "الكنيست" مساء أمس، انضمام أردان (الرجل الثاني في حزب الليكود) إلى حكومة نتنياهو، وأدى بعد ذلك اليمين القانونية.

وقالت وسائل إعلام عبرية : إن أردان حصل على ميزانيات ضخمة ويعتزم استثمارها في هدفين مركزيين؛ تعزيز دوريات الشرطة في أوساط فلسطينيي الداخل وزيادة انتشار الشرطة في الطرقات.

وكان أردان وزيرا للداخلية في نهاية ولاية الحكومة السابقة، وبدأ بدفع سياسة سحب الإقامة والمواطنة من فلسطينيين أدينوا في الماضي بتنفيذ عمليات ضد دولة الاحتلال.

كما يعرف أردان بمواقفه اليمينية المتشددة وتأييده لكافة القوانين العنصرية التي قدمت في البرلمان "الكنيست" ضد المواطنين الفلسطينيين والعرب.