أنت هنا

19 شوال 1436
المسلم - متابعات

أفادت مصادر إعلامية بأن مقاتلي المعارضة المسلحة السورية تقدموا في شمال مدينة داريا غرب دمشق، وأنهم كبدوا قوات النظام خسائر فادحة , كما شهدت دمشق اشتباكات وهجمات من قبل المعارضة .

وقال مراسل الجزيرة : إن مقاتلي المعارضة المسلحة تمكنوا من السيطرة على عدد من المباني في الأحياء الشمالية من مدينة داريا بريف دمشق الغربي، وذلك إثر هجوم واسع شنته قوات المعارضة على مواقع قوات النظام في أطراف المدينة المتاخمة لمطار المزة العسكري.

وذكرت مصادر محلية أن مقاتلي المعارضة كبدوا قوات النظام خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وسيطروا على أسلحة ثقيلة ومتوسطة، وأن ما لا يقل عن 15 مدنيا قتلوا وجرح آخرون جراء قصف لقوات النظام السوري على المدينة.

وفي الريف الدمشقي أيضا، قتل أبو المغيرة القائد العسكري لألوية "السيف العمري" في القلمون برفقة أحد عناصر اللواء، حيث تشير الأنباء إلى تورط تنظيم الدولة الإسلامية في العملية، بينما قتل شخص وجرح ثلاثة آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة ببيلا.

وفي الأثناء، قالت مصادر في كتائب "جيش الإسلام" التابع للمعارضة : إن مقاتليها أحبطوا محاولة رابعة لقوات النظام في غضون أيام قليلة لاقتحام حي جوبر بالعاصمة دمشق، مضيفة أنهم كبدوا قوات النظام خسائر في الأرواح ودمروا دبابتين وجرافة.

كما قال "فيلق الرحمن" إنه استهدف عدة مراكز أمنية داخل دمشق "نصرة لثوار وأهالي مدينة الزبداني"، بينما شنت قوات النظام حملة مداهمات وتفتيش في حي ‫الميدان تزامنا مع اشتباكات بحي التضامن.