أنت هنا

21 ذو الحجه 1436
المسلم ــ وكالات

شن طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية صباح اليوم الأحد عدة غارات استهدفت مواقع لمسلحي التمرد "الحوثي"، في منطقة مفرق الذكرة، شمالي محافظة تعز وسط اليمن، ما أسفر عن مقتل 10 منهم، وفق ما أعلنت مصادر أمنية

وأشارت المصادر، إلى أن، "الغارات الجوية على المواقع ذاتها أسفرت أيضًا عن تدمير 3 آليات تابعة لهم"، لافتة إلى أن "سيارات إسعاف تابعة لمسلحي الحوثي قدمت بعد الغارات ونقلت جثث القتلى".

وأكدت المصادر، أن "طيران التحالف شن أيضًا صباح اليوم، عدة غارات جوية، استهدفت مواقع للحوثيين في منطقة الضباب، غربي تعز، غير أنه لم يعرف بعد حجم الخسائر الناجمة عن ذلك".

 

في سياق متصل، أكد شهود عيان في محافظة ذمار، قيام الحوثيين بحفر عشرات القبور في مقبرة العمودي بمدينة ذمار، بعد توارد الأنباء عن خسائر كبيرة في صفوفهم وهزائم مليشياتهم في محافظتي مأرب وتعز.

ونقلت وسائل إعلام يمنية عن الشهود تأكيدهم إنهم شاهدوا العشرات من أتباع الحوثي، يقومون بحفر أعداد كبيرة من القبور، منذ اليوم الأحد، استعداداً لاستقبال جثث مقاتليهم، الذين لقوا مصرعهم في جبهات القتال أمام الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في تعز ومأرب.

كما أكدت مصادر مقربة من "الحوثيي"ن في ذمار، أن أنباء وصلتهم من مأرب وتعز، عن مصرع 117 من مسلحيهم خلال اليومين الماضيين، وكذا سقوط 223 مصاباً، موكداً أن آخرين لا زالوا مفقودين ويعتقد أنهم لم يستطيعوا انتشال جثثهم من المواقع التي حررتها المقاومة والجيش الوطني.

وأوضحت إن 67 آخرين من حوثيي ذمار أسرتهم المقاومة والجيش الوطني في مديرية الوازعية في محافظة تعز وحددها، فضلاً عن خسائرهم في الأسلحة والمعدات التي اغتنمتها قوات الشرعية.