أنت هنا

22 ذو الحجه 1436
المسلم/وكالات

أدان  الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين التدخل الروسي في سوريا ودعا لمقاومته.

 

وطالب الاتحاد في بيان له بـ "مقاومة التدخلات الدولية في عالمنا العربي والإسلامي، وبخاصة في القضية السورية التي ظهر واضحا تدخل القوات الروسية والإيرانية وميلشيات لبنانية وعراقية، لدعم نظام الأسد المجرم بذريعة محاربة الإرهاب".
كما طالب "بالاستمرار في دعم ثورة الشعب السوري ونضاله ورغبته في التحرر من قبضة نظام بشار، الذي وصفه بـ"المجرم الأثيم".

 

ودعا الاتحاد إلى تسليح المعارضة المعتدلة، كما أكد "أنه لا حل إلا برحيل الأسد الذي يقتل العباد ويدمر البلاد.

 

ودعا الاتحاد "لمواجهة هذه الهجمة الروسية التي تستهدف المقاومة المعتدلة، والمجاهدين المناضلين، والمدن الصامدة، التي تتعرض لقصف الطائرات والصواريخ بشكل يومي ومتواصل، ما أدى لاستشهاد العديد من أبناء الشعب السوري الحر، مع التخاذل الأممي، والتواطؤ الغربي، والضعف العربي والإسلامي".

 

ودعا بيان الاتحاد إلى اتخاذ قرار أممي، يقضي بحظر طيران قوات الأسد وداعميه فوق سوريا ".

 

وقال الاتحاد، إنه "يتابع بقلق بالغ المخاطر التي تتعرض لها الأمة الإسلامية منذ سنوات طويلة، ومحاولات التفتيت والتقسيم والإضعاف لأمتنا، والسيطرة على بلادنا ومقدساتنا ومواردنا وثرواتنا، وفرض التبعية علينا، ووأد أي محاولة للتحرر من تلك التبعية التي تسببت في تأخر الأمة الإسلامية عن باقي الأمم".

 

وناشد الاتحاد الدول العربية والإسلامية، وجامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، المطالبة بسرعة تبني قرار أممي يقضي بحظر الطيران فوق الأراضي السورية لقوات بشار الأسد وداعميه من الروس أو غيرهم، وذلك حماية لمن تبقى من الشعب السوري الذي قتل منه مئات الآلاف طوال السنوات الأربع الماضية، ولازال القتل مستمرا .